الطريقة الجديدة لتمديد الإقامة لكل الوافد في السعودية
الطريقة الجديدة لتمديد الإقامة لكل الوافد في السعودية

الطريقة الجديدة لتمديد الإقامة لكل الوافد في السعودية ، وبيان بالرسوم المقدرة الكاملة والبداية منتصف الشهر ، من هنا فقد فقد أوضحت ادارة الجوازات في المملكة ، أن عملية تجديد الإقامة بالشروط الجديدة ، متاحة في كل وقت عن طريق منصة أبشر الاكترونية .

طريقة جديدة لتمديد الإقامة لكل الوافد في السعودية والرسوم الكاملة والبداية منتصف الشهر ، الجوازات السعودية تعلن في بيان مقتضب علي موقع تويتر ، أنها قامت بتعديل بعض القرارات التي تخص الوافدين في المملكة ، فيما يتعلق بالإقامة والرسوم.

حيث قد قد أوضحت هيئة الجوازات أن عملية تجديد الإقامة متاحة في كل وقت عن طريق موقع أبشر ويمكن لاي وافد الدخول علي المقع بكل سهولة حيث انه متاح للجميع .

وسوف نشرح لكم طريقة تمديد الإقامة للوافد ، حيث قد قال مصدر رسمي بالجوازات السعودية أن الوافد يستطيع التأكد من صلاحية هويته عن طريق خدمة أبشر فيما حددت الجوازات رسوم تجديد الإقامة طبقا لآلية اللوائح التنفيذية المقررة من هيئة الجوازات السعودية رسميا.

حيث نأتي الان الي طريقة تجديد الإقامة ، حيث يمكنك الدخول لموقع الوافد، والقيام بملء البيانات المطلوبة ، أو الدخول على رابط موقع وزارة الداخلية السعودية ، ثم الضغط على إيقونة تجديد اقامة، ثم تعبئة البيانات المطلوبة في نموذج الطلب المرفق على الموقع والتأكد من صحتها والتي تتمثل في القيام بتسديد مصروفات بواسطة طريق البنك.

وبعد الدخول على موقع وزارة الداخلية، عليك القيام بالضغط إيقونة اسم العامل، لتظهر فوراً كل بياناتك في هيئة نموذج مكتمل يجب منك التأكد من صحة تلك البيانات.

هذا ومن خلالة فقم بالقيام بالانتقال انتقل لأخر الصفحة، ومن ثم تسجيل البيانات الخاصة بجواز سفرك، الانتقال بالضغط بالموافقة على الشروط والأحكام وبعدها التأكيد ويكون الموضوع قد تم بشكل كامل.

ومن جانب الرسوم ، حيث يتم إحصاء الرسوم الخاصة بتمديد هوية مقيم بخطوتين، الخطوة الأولى عن طريق الحساب البنكي، أو عن طريق دفعها يدويا في احدى مراكز الخدمات التابعة للجوازات أو لوزارة الداخلية وتبلغ رسوم تجديد الهوية للتمديد مئة ريال سعودي أما لأصحاب الهوية المنتهية فقد تبلغ خمسمائة ريال سعودي.