الطقس اليوم في الرياض
الطقس اليوم في الرياض

تحذيرات واسعة من انخفاض درجة الحرارة غداً خلال 48 ساعة من الطقس اليوم في الرياض والمناطق التي بجوارها في المملكة العربية السعودية

ننشر لكم هذه التحذيرات نقلاً عن طقس العرب حيث حذر كادر التنبؤآت الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي من حدوث إنخفاض حاد وكبير على درجات الحرارة خلال الـ 48 ساعة القادمة في أجزاء واسعة من المملكة العربية السعودية، تشمل العاصمة الرياض. 

الطقس اليوم في الرياض

حيث تُشير آخر تحديثات الطقس الجوية لدى مركز طقس العرب إلى تعمّق الكتلة الهوائية الباردة شديدة البرودة والمندفعة من جهة الشمال في أجواء المملكة، ويُتوقع انخفاض درجات الحرارة الصغرى في العاصمة الرياض ليلة السبت/الأحد إلى 6 درجات مئوية، في حين تكون درجة الحرارة العُظمى ليوم غدٍ الأحد بحدود 17 درجة مئوية فقط، أما الطقس يوم الأحد مساءً فيطرأ المزيد من الإنخفاض على درجات الحرارة، ويسود طقس شديد البرودة، وسوف تقترب الحرارة الصغرى من حاجز الصفر المئوي، وتكون مابين 2 إلى 3 درجات مئوية فقط. 

درجة الحرارة في الرياض

الكتلة الهوائية الباردة التي تم التحدث عنها أعلاه وما يرافقها من انخفاض حاد و كبير في درجات الحرارة يستوجب على المواطنين والمقيمين في البلاد ارتداء ملابس شتوية دافئة، خصوصاً للأطفال وكبار السن، واستخدام وسائل التدفئة الآمنة.  

ونشر موقع طقس العرب تنبيه هام إلى احتمالية تشكل الصقيع في أجزاء واسعة من المملكة بما فيها العاصمة الرياض خلال الليالي القادمة.

حالة الطقس غداً الثلاثاء والاربعاء في الرياض ومكة وجدة