الطقس : هذه المناطق ستتأثر بسقوط أمطار اليوم بالمملكة 
الطقس : هذه المناطق ستتأثر بسقوط أمطار اليوم بالمملكة 

الطقس السعودي، سقوط أمطار على هذه المناطق اليوم بالمملكة ، قام خبير الطقس في المملكة العربية السعودية، الدكتور نزيه الحيزان، بالكشف عن المناطق التي سوف تتأثر بسقوط أمطار اليوم.

حيث قام خبير الطقس نزيه الحيزان، بالتوقع أن يستمر تأثر المرتفعات بهطول الأمطار خصوصاً مرتفعات جازان وعسير مع امتداد فرص محدودة للباحة وجنوب مكة.

وتابع خبير الطقس الحيزان بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر إلى وجود فرص للأمطار بين شمال مكة وجنوب المدينة.

بالإضافة إلي قيام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان في تقريره، اليوم الأربعاء، عن هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، نجران وعسير، في حين تكون السماء غائمة جزئيًّا قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات الباحة، مكة المكرمة وتمتد إلى مرتفعات المدينة المنورة.

بالإضافة إلي إستمرار الطقس شديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي الرياض والحدود الشمالية.

وأضاف التقرير معلناً أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

وبخصوص حالة الخليج العربي، فسوف تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.