الرحلات الجوية إلى المملكة العربية السعودية
الرحلات الجوية إلى المملكة العربية السعودية

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن بعض الإجراءات الجديدة ، فابتداءً من اليوم (الإثنين) الساعة الثالثة عصرًا ، ستفتتح رسميًا الرحلات الدولية وتخفيف بعض حالات حظر فيروس كورونا الجديد في السعودية ، وهي الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى اليومية.

 صرح المصدر بأنه إلحاقاً للبيان الصادر بتاريخ الموافق 10 / فبراير / 2021، المتضمن أن موعد رفع القيود على مغادرة المواطنين المملكة والسماح بفتح المنافذ سيتم الإعلان عنه لاحقاً، والبيان الصادر الموافق 10 / 2 / 2021م المتضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المطبقة على القادمين إلى المملكة.


ونظراً لاستمرار وباء كورونا الجديد ، وما تراه دول كثيرة في العالم من الوباء الثاني ، إلى جانب ظهور سلالات جديدة متحولة من الفيروس ، فإنه ينتشر بشكل أسرع وينخفض ​​بشكل أسرع. في الفترة الحالية ظهر فيروس كورونا جديد في المملكة.

فتح جميع الرحلات إلى المملكة العربية السعودية

 حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين ، من الأسهل الحفاظ على معدل الإصابة في المملكة العربية السعودية عند مستوى منخفض ، واستكمال توزيع العدد المطلوب من اللقاحات في الفترة المقبلة وتوزيعها على مناطق في المملكة للتحصين الأشخاص الذين يعانون من مضاعفات خطيرة بسبب الإصابة.

تود وزارة الداخلية أن تعلن أنه ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 10 فبراير 2021 سيتم تنفيذ الأعمال التالية:

 السماح للمواطنين بالسفر خارج المملكة والعودة إليها.

 رفع تعليق الرحلات الدولية تمامًا.

 الموانئ البرية والبحرية والجوية مفتوحة بالكامل.

يجب أن يتبع تنفيذ البنود أعلاه الإجراءات والتدابير الوقائية التي تضعها اللجان المختصة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية.