الطيران السعودي مع الطيران الإماراتي
الطيران السعودي مع الطيران الإماراتي

السفر عبر الطيران السعودي بات سهلاً بالتعاون مع الطيران الإماراتي، حيث أنه خلال الأحداث الاخيرة الحاصلة، أطلقت دولة الإمارات، اليوم قرارًا عاجلًا بشأن الطيران السعودي بين البلدين، مباشرة بعد حظر الطيران السعودي السفر إليها.

وصرحت شركة طيران الإمارات أنها ستعلق جميع رحلات الركاب من وإلى المملكة العربية السعودية حتى إشعار آخر.

وحسب ما نقلته صحيفة "البيان" الإماراتية عن الشركة، فإن "قرار التعليق الذي سيسري اعتبارا من اليوم الأحد، 4 يوليو 2021، في تمام الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي، جاء وفقًا لتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني السعودية".

الطيران الاماراتي يصدر قرار عاجل بشأن الرحلات الجوية إلى الطيران السعودي الجوي

وأكدت شركة الطيران الامارتي أنه "لن يتم قبول المسافرين الذين يصلون إلى المملكة كوجهتهم النهائية في أو بعد 5 يوليو 2021، للسفر في نقطة انطلاقهم الأصلية عبر الطيران السعودي الجوي".

وبينت هيئة الطيران الإماراتي  أنه لابد من العملاء المتأثرين الاتصال بوكيل السفر أو مركز اتصال طيران الإمارات للحصول على خيارات إعادة الحجز.

ولوحت أنه بالنسبة للحجوزات الملغاة، أعربيت الطيران الإماراتي ، بأنها توفر خيارين أمام العملاء، وهما: الاحتفاظ بالتذكرة لرحلة مستقبلية، وإعادة حجز الرحلة في تاريخ آخر.

وكانت هيئة الطيران السعودي صرحت أمس أنها ستمنع السفر من وإلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام اعتبارًا من 4 يوليو/تموز الجاري ضمن إجراءاتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ونتج عن اعلان هذا القرار غضب كبير للدولة الإماراتية وكتب ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": "الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الإمارات ضد جائحة كورونا أكثر دقة من أي إجراءات تتخذ في العالم بما فيهم الطيران السعودي الدولي".