تسهيلات جديدة للسفر عبر الطيران السعودي والإماراتي
تسهيلات جديدة للسفر عبر الطيران السعودي والإماراتي

تسهيل السفر عبر الطيران السعود وخطوط الطيران الاماراتي، حيث قام رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، اليوم ، بالتوقيع على تلك المذكرة بين المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومثَّل الجانب الإماراتي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية سيف بن محمد السويدي في مقر الهيئة بالرياض، مما سهل السفر عبد الطيران السعودي والطيران الاماراتي

حيث قام بالتوقيع على مذكرة تفاهم في مجال أمن الطيران بين المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومثَّل الجانب الإماراتي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية سيف بن محمد السويدي في مقر الهيئة بالرياض.

والهدف الاساسي من المذكرة هو تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال أمن الطيران بما يسهم في تحديث المجالات الإدارية والتنظيمية والتشغيلية والفنية، فيما تضمنت المذكرة عدة مجالات من أبرزها تبادل الخبرات؛ لتطوير.

أيضاَ، تهدف المذكرة تحسين البنية الأساسية لأمن الطيران المدني وتطبيق أفضل الممارسات والتطبيقات المستخدمة في مجال النظم البرمجية، بالإضافة إلى الاستفادة من الكوادر الفنية المؤهلة بين البلدين وغيرها من البنود الأخرى التي تعزّز التعاون الثنائي المشترك بين الجانبين.

الطيران السعودي والطيران الإماراتية تصل لمصر

من جانب اخر تلقى مطار شرم الشيخ الدولي، أولى الرحلات الجوية لشركة «فلاى دبي»، والقادمة من دبى على متنها ٤١ راكبا، وذلك بعد إعلان التعاون بين المطار والشركة..

وابانت مصادر بالشركة المصرية للمطارات، أنه تم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه، والذى يعد تقليداً دولياً للترحيب بقدوم أول رحلة.

ومن ناحيتهم تلقى فريق من العلاقات العامة باستقبال الركاب بالورود والهدايا التذكارية، وتسهيل كافة إجراءات الوصول مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة فى المطار، وذلك للحفاظ على سلامة وصحة الركاب.

الطيران السعودي والإماراتي يسهل السفر بعد التوقيع على قرارت مذكرة الأمن

مما سهل وساعد على السفر عبر الطيران السعودي و الطيران الاماراتي.

وتابعت المصادر أنه من المقرر أن تسير الشركة رحلتين أسبوعيًا إلى مطار شرم الشيخ الدولي، وذلك حتى نهاية الشهر الجارى.

من ناحية أخرى تلقى مطار الغردقة الدولى، أولى رحلات شركة «فلاى ناس» القادمة من مطار الرياض بالسعودية، وعلى متنها ٦٧ راكبا، وتأتى هذه الرحلات فى إطار إستئناف شركات الطيران السعودية رحلاتها الشارتر إلى المقاصد السياحية المصرية.

وبعد انهاء مقالنا عن تسهيلات جديدة للسفر عبر الطيران السعودي والإماراتي بعد التوقيع على هذه القرارت بين البلدين نتمنى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل الخصة بـ الطيران السعودي و موعد فتح الطيران السعودي الدولي الجوي ، بين السعودية والامارات والسعودية ومصر.