الطيران السعودي 2020
الطيران السعودي 2020

الطيران السعودي في المملكة العربية السعودية يعتبر واجهة رائعة للغاية لجميع المسافرين قبل زمن الكورونا فالكثير من العمالة الوافدة التي تغادر وتسافر الي المملكة كانت تستخدم الخطوط الجوية السعودية لما تقدمة من خدمات رائعة للغاية وإمتيازات جميلة مرتبة ومنظمة وأهتمام بالمسافر.

في الفترة الماضية انتشرت الكثير من الأنباء عن عودة حركة الطيران الدولي الامر الذي جعل لطيران السعودي المدني يخرج عن صمتة ليتحدث ويكشف أن ليس هناك اي موعد محدد من أجل عودة الرحلات الدولية .

واشارات هيئة الطيران المدني السعودي لصحيفة "اندبندنت عربية" بأن جميع مطاراتها مقفلة حتى تلك اللحظة ، أمام الرحلات الخارجية ، إلا بعض الأستثناءات مثل عودة السعوديين العالقين في الخارج إلى الإراضي السعودية مرة اخري أو أستخدام مبادرة عودة وغيرها .

وفي نفس السياق فقد كشفت أحدي الوكالات الأخبارية أن أخر رسالة قادمة عبر البريد إلالكتروني  ، كشفت أن "شركة الخطوط الجوية السعودية المملوكة الي الطيران السعودي لا تتوقع عودة حركة الطيران الي طبيعتها حتى نهاية العام الحالي 2020 الإ بعد أنتهاء أزمة فيروس كورونا .

وخلال الايام الماضية كشف هيئة الطيران المدني السعودي عبر منصة تويتر بعد مجموعة من الأسئلة حول عودة الطيران الدولي فقد أجابات أن ليس هناك اي موعد محدد في الوقت الحالي ، ولم يتم تحديد الموعد وعند تحديدة سوف يتم نشرة في جميع الصحف الرسمية والقنوات المعتمدة.

ومن ضمن البدائل التي طرحتها هيئة الطيران المدني السعودي هو أستخدام مبادرة عودة والتي تخص عودة المقيمين والعمالة الوافدة مرة اخري من المملكة العربية السعودية الي بلادهم.