الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية السعودية

الطيران السعودي أو الخطوط الجوية السعودية أشترطت عدد من الضوابط الجديدة والخاصة بإجراءات السفر الجديدة في زمن الكورونا وأقامة الرحلات من خلال المطارات السعودية .

كذلك فقد أشترطت ايضاً تطبيق تلك الشروط عند عمليات الخروج والدخول عبر مطارات السعودية .

وفي سياق متصل فأنة من المُقرر أن يتم العمل بجميع هذه الإجراءات وتعميمها على كافة المطارات السعودية وخطوط الطيران في القريب العاجل.

من جانبها فقد نوهت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي ، عن عدد من الإجراءات الخاصة بالسفر وعمليات الدخول والخروج «الذهاب والعودة»، مع مراعاة تطبيق جميع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية من اجل ضمان أمان وسلامة رحلات الطيران، وفقا للإجراءات المُتبعة والتنسيق بين وزارة الصحة السعودية وهيئة الطيران المدني بالمملكة.

من جانبها فقد هيئة الطيران السعودي المدنري في المملكة، بتقسيم الإجراءات على خمسة مراحل، وستبدأ هذه الإجراءات بداية من عملية الحجز المنزلي، نهاية بوصول الركاب بأمان وسلامة، وسيتم تطبيق هذه الإجراءات قبل مغادرة المطار.

علي الجانب الأخر فقد اشتملت الإجراءات الخمس التي أقرتها هيئة الطيران السعودي بالتنسيق مع الجهات المعنية و المنوطة بالأمر، عدم السماح بسفر المسافرين الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ 15 عامآ دون وجود مرافق لهم، كما قررت الشركة السماح بحمل حقيبة واحدة فقط داخل الطائرة، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامة الطبية.

كذلك فقد أشارت ايضاً الخطوط الجوية السعودية على ضرورة الإلتزام بالتباعد المسافة الآمنة بين المسافرين على متن الطائرة، كما تم منع عمليات الوضوء داخل الطائرة بشكل مؤقت، وطالبت الهيئة المسافرين بضرورة الالتزام بهذه التعليمات للحفاظ على السلامة.

وبالنسبة للطيران الدولي فلم يتم تحديد حتي تلك اللحظة اي موعد نهائي من أجل عودتة علي حسب ما ذكرت هيئة الطيران المدني السعودي.