الطيران السعودي يحدد فئات مسموح لها بالسفر للمملكة العربية السعودية
الطيران السعودي يحدد فئات مسموح لها بالسفر للمملكة العربية السعودية

توقيت عودة فتح الطيران السعودي الدولي واستئناف الرحلات للدول العربية


الجميع فى العالم ينتظر عودة الطيران بين الدول بسبب تداعيات فيروس كورونا التي تسببت فى توقف حركة الطيران الدولي بين العالم .

حيث اعان موعد عودة فتح الطيران السعودي الدولي واستئناف رحلات الدول العربية، من قبل المواطنين الذين يريدون السفر إلى السعودية، من جميع الدول العربية والأجنبية.

وقد وضعت المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات المشددة، واتخذت التدابير الوقائية منذ بداية أزمة كورونا المستجدة، وانتشار الفيروس في جميع أرجاء العالم.

حركة الطيران السعودي، تعطلت منذ فبراير الماضي 2020، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي راح ضحيته الآلاف من الأرواح حول العالم، لذا لجأت بعض الدول إلى غلق حركة الطيران إليها.

وقد شددت على عدم استقبال أية أفراد من أي دولة وأصدرت بيان بمنع دخول 22 دولة إلى أراضيها من بينها ثلاث دول عربية، حفاظًا على أرواح مواطنيها، وتخفيف حدة الفيروس، وعدم انتشاره في أرجاء الدولة، وكانت السعودية من بين تلك الدول

فئات مسموح لها بالسفر للمملكة العربية السعودية

بينما ترددت أنباء أخرى، خلال هذه الأيام، على أنه من الممكن عودة حركة الطيران خلال شهر مايو، وعلى الرغم من غلق حركة الطيران، إلا أن هناك فئات مسموح لها بالسفر، وهم: العاملين في القطاع الطبي من المصريين وأسرهم، والمواطنين السعوديين الدبلوماسيين، حيث تستمر حركة الطيران داخل المملكة من 6 إلى 7 رحلات يوميا "رحلات داخلية".