الطيران السعودي
الطيران السعودي

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي المالكة الطيران السعودي و الخطوط الجوية السعودية مساء اليوم الخميس الموافق 27 / 8 / 2020 تحذيرات كثيرة للغاية لجميع المواطنين وعلقت ايضاً علي موعد الرحلات الدولية خصوصاً وانة خلال الأيام السابقة حيثُ بدأت المنافذ البرية تستقبل بعض المواطنين واسرهم والعمالة المنزلية والعمالة الوافدة. ...

وفي سياق متصل فقد أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تأكيدها من جديد على أنه لا تاريخ محدد بعد من أجل موعد استئناف الرحلات الدولية.

كما أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تحذيرات شديدة بعد الأنسيق وراء الأخبار الكاذبة وأخذ الخبر من المصادر الرسمية.

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك في تغريدة للهيئة العامة للطيران السعودي علي حسابها عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر”.

من جانبها فقد ذكرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في تغريدة لها من خلال حسابها من خلال موقع التدوينات القصيرة تويتر”، أن قرار عودة رحلات الطيران الدولية تخضع لتقييمات من الجهات المختصة.

من جانبها فقد دعت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي الجميع إلى ضرورة توخي الحظر في تناول المعلومات والشائعات ، مشددة علي ضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

علي الجانب الأخر فقد أتاحت المديرية العامة للجوازات السماح بدخول المواطنين والمواطنات وأفراد أسرهم من غير السعوديين (أزواجهن وزوجاتهم وأبنائهم وبناتهم) والعمالة المنزلية المقيمة في المملكة المرافقة لهم الراغبين في العودة إلى المملكة عبر المنافذ البرية من الدول المجاورة مباشرة إنفاذا للتوجيهات الكريمة القاضية بذلك مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة.

وكشفت المديرية العامة للجوازات أنه يتعين على المواطنين والمواطنات الراغبين في العودة إلى المملكة عبر المنافذ البرية إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة للمرافقين معهم (من غير السعوديين) للحصول على الموافقة المسبقة قبل وصولهم للمنفذ من خلال الدخول على منصة "أبشر" للخدمات الإلكترونية ثم خدماتي - الخدمات العامة - الرسائل والطلبات - الجوازات - طلب قدوم المرافقين - اختيار أحد منافذ القدوم (الخفجي - الرقعي - البطحاء - جسر الملك فهد) وذلك في المرحلة الأولى. مشيرة إلى أنه ستتم إضافة بقية المنافذ البرية في المرحلة الثانية بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني. مؤكدة ضرورة إحضار شهادة فحص (PCR - لغير السعوديين) بنتيجة سلبية من فايروس كورونا (كوفيد 19) ولا يكون قد مضى عليها أكثر من (48) ساعة.