الطيران السعودي
الطيران السعودي

الطيران السعودي ، بعد ان بات الجميع منتظراً قرار الفتح الكلي للمملكة العربية السعودية بدءً من الأول من يناير 2020كما اعلنت من قبل الحكومة السعودية ، أمس الجميع علي قرار صدم المسلمين جميعاً وهو تعليق جميع الرحلات الدولية الكلية لمدة أسبوع قابل التمديد الي اسبوع اخر.

وفي سياق متصل فقد أعلن مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية تعليق جميع الرحلات الدولية الجوية لمدة أسبوعاً بناءً علي ما رفعتة وزارة الصحة السعودية بشأن تفشي وباء جديد متحور من فيروس كورونا الجديد كوفيد -19 بعد أن تحور في شكلة وجيناتة في بريطانيا.

وفي ذلك الصدد فحتى تتضح جميع المعلومات الطبية عن طبيعة ذلك الفيروس الوبائي التاجي الجديد في الكثير من دول العالم ، ورغبة في اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

أولًا: تعليق جميع الرحلات الدولية الجوية لكافة المسافرين من وإلي المملكة العربية السعودية  - إلا في الحالات الاستثنائية - بصورة مؤقتة لمدة أسبوع، قابلة الي التمديد أسبوعاً آخر، ما عدا الرحلات الأجنبية الموجودة في الوقت الحالي في الإراضي السعودية ، فيسمح لها بالمغادرة.

ثانيًا: تعليق الدخول إلى الإراضي السعودية من خلال المنافذ البرية والبحرية مؤقتًا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر.

ثالثًا: على كل من عاد من إحدى الدول القادم من الأتحاد الاوروبي تلك المنطقة الموبؤة بالفيروسات أو من أي دولة ظهر فيها الوباء، وفق ما تحدده وزارة الصحة اعتباراً من تاريخ 23 / 4 / 1442 هجرية الموافق 8 / 12 / 2020 ميلادية وإلى تاريخه، الالتزام بالآتي:

1 / العزل المنزلي لمدة لا تقل عن أسبوعين اعتبارا من تاريخ قدومه إلى الإراضي السعودية .

2 / القيام بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال فترة عزله، مع تكرار الفحص كل خمسة أيام.

رابعًا: على كل من عاد من إحدى منطقة الأتحاد الأوروبي أو مر بها أو بأي دولة ظهر فيها الوباء - خلال الأشهر الثلاثة السابقة - أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19).

موعد فتح الطيران السعودي لجميع الرحلات الدولية بعد قرار التعليق الأخير

وبات سؤال الكثير في الوقت الحالي وهو موعد فتح الطيران الدولي للسعودية بعد قرار التعليق الأخير يتصدر منصة التغريدات القصيرة تويتر حيثُ تصدر الهشاتاج صباح اليوم منصة التغريدات القصيرة تويتر حتي وصل الي التريند في المملكة العربية السعودية ، وباتت كثير من الأسئلة المطروحة في ذلك الشأن وسوف نتطرق اليها بالتفصيل.

وقد سأل محمد المصري " رحلتي يوم الاربعاء القادم من الرياض للقاهرة من مطار الملك خالد هل الرحلةلم تتغير " الي هيئة الطيران المدني السعودي.

وقد جاءات إجابة الطيران السعودي وهي " ضيفنا العزيز, بناءاً على التوجيهات تم تعليق الرحلات الدولية لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعا آخر . حرصا على تطبيق الإجراءات الإحترازية لحماية صحة المواطنين والمقيمين. شكراً لتواصلك ".

وسأل أحمد الراشد ايضاً " السلام عليكم. ياليت طيب تفيدونا، انا طالب خريج ورحلتي يوم 24 December للسعوديه عن طريق دبي. وش الحل الآن ؟ ".

وقد جاءات إجابة الخطوط السعودية وهي " ضيفنا العزيز. حالياً تم تعليق كافة الرحلات الدولية من قبل الجهات المختصة مؤقتاً لمدة اسبوع قابلة للتمديد، حرصاً على تطبيق الإجراءات الإحترازية، وفي حال تم استئنافها سيتم الإعلان عن ذلك عبر الجهات المختصة وموقعنا وقنوات التواصل الإجتماعي".

وسأل فتاة تدعي منار " لدي حجز يوم الخميس ٢٤ ديسمبر من الخرطوم إلى جدة هل سيتم تعديل الحجز ام ماذا ارجو الإفادة ".

وجاءات إجابة الخطوط السعودية وهي " ضيفنا العزيز، حالياً تم تعليق كافة الرحلات الدولية من قبل الجهات المختصة مؤقتاً لمدة اسبوع قابلة للتمديد، حرصاً على تطبيق الإجراءات الإحترازية، وفي حال تم استئنافها سيتم الإعلان عن ذلك عبر الجهات المختصة وموقعنا وقنوات التواصل الإجتماعي.".

وسألت أم الغالية ايضاً " لدي عامله منزليه فلبينيه سينتهي عقدها يوم ١٥ يناير ، أرجو التوضيح هل مسموح خروجها في هذه الفتره مع آخر التصريحات بمنع السفر علماً أنها خروج نهائي ، يرجى الرد حتى أتمكن من انهاء اجراءات السفر".

وباتت إجابة الخطوط السعودية علي جميع المواطنين علي تويتر في رداً واحد وهو أن الطيران السعودي معلق لمدة أسبوع واحد قابل للتمديد في حين أنتظار أي تعليمات جديدة.