الطيران السعودي يعلن تفاصيل موعد الرحلات الجوية
الطيران السعودي يعلن تفاصيل موعد الرحلات الجوية

الطيران السعودي الدولي ينشر تفاصيل موعد عودة الطيران السعودي من جديد، وعودة الحياة لطبيعتها واستقبال جميع الفئات من جميع الدول، هذا بعد اتخاذه كافة الاجراءات الوقائية اللازمة وأخذ الحيطة والحذر، التفاصيل.....

نشرت هيئة الطيران السعودي الدولي موايد استئناف رحلاتها الجوية من وإلى المملكة العربية السعودية، حيث بات حلم لجميع من يريد الذهاب إلى المملكة أو العودة منها، والذين تربطهم علاقة بالعمل داخل السعودية، من هنا نسرد لكم الدول التي يمكن السفر منها وإليها.

ترقب وانتظار بعد قفل رحلات الطيران الدولى السعودي لما يقرب من 22 دولة، يدخل من ضمنها 3 دول عربية من بينها دولة مصر، مما نتج عنه قلق كبير لدى كافة المواطنين، وبات الكثير من الناس يترقب لحظة رجوع الطيران ثانية.

ووفقًا لمصدر بوزارة الطيران المدني، لصحيفة الوسط، فإن ما حدث يوم 18 مايو الماضي، هو إن المملكة العربية السعودية حذفت مصر من قائمة الدول المحظور سفرها التي كانت موضوعة عليها الدولة منذ نهاية فبراير السابق وحتى 17 من شهر مايو.

متى يفتح الطيران السعودي؟

وفي وقت سابق حظرت سفر مواطنيها خارج المملكة، وأصدرت يوم 17 مايو قائمة، ضمت ثلاثة عشر دولة ليس من بينهم مصر، ما يعد موافقة على سفرهم لدولة مصر، ولكن بشرط أخذهم لقاح فيروس كورونا وموافقة السلطات الطبية على سفرهم.

من هنا نتابع واياكم موعد عودة الطيران السعودى، وما هي الشروط التي حددتها المملكة من السفر اليها.

فتح الطيران السعودي الدولي إلى دولة مصر

استهلت الخطوط الجوية السعودية، اليوم الاثنين الموافق 17 مايو الحالي، مداومة رحلاتها  إلى مصر، وعدد من الدول، وتم هذا بعد رفع اسمهم من قائمة الدول المحظورة للسفر، بسبب كوفيد-19 الذي لف العالم منذ بداية 2020.

من جانبه أبان مصدر مسئول من داخل وزارة الطيران المدني المصري، بوجود بشرى سارة بخصوص موعد فتح الطيران السعودي للمصريين، واكد بإن اتجاه المملكة العربية السعودية، بخصوص السماح للمسافرين القادمين من مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات الحاصلين على لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ومن المتوقع والاكيد تطبيقه على المسافرين المصريين في الفترة القادمة، وبالأخص مع أخذ مئات الآلاف من المصريين لقاحات الفيروس.

ولوح بأن المملكة السعودية قامت بطرح موقع إلكتروني، وهذا من أجل تسجيل المسافرين لمن حصلوا بالفعل على اللقاح.

هل تم فتح الطيران السعودي الدولي؟

ومن المحتمل، أن القرار التي تراجعت فيه المملكة العربية السعودية بخصوص تعليق سفر المواطنين المصريين للسعودية، يكون في ظل انتشار أزمة فيروس كورونا، وإجراءاتها الوقائية في الفترة القادمة، وبالذات بعد وصول كميات لا بأس بها من اللقاحات إلى مصر في الفترة السابقة.

أيضًا يتم العمل على توسيع شريحة لمن حصلوا على تلك اللقاحات من المواطنين، وكشف بأن قرار الرجوع من المحتمل ألا يسري إلا على المصريين، ممن حصلوا على لقاحات الكورونا فقط، وقد نشر "محمد عبد النبي"، مدير عام مكتب شركة مصر للطيران بالمملكة خطاب يوم الاثنين السابق.

وكان الخطاب يتحدث بخصوص مداومة تعليق الرحلات من مصر إلى السعودية، وتكون ضمن 20 دولة حتى الآن، ووفقًا للخطاب فأن الحجر المؤسسي بالمملكة، ينطبق فقط على الفئات المستثناة المسموح لهم بالدخول للسعودية، وهم المواطنين السعوديين، والدبلوماسيين، والكوادر الطبية المصرية العاملين بالقطاع الصحي داخل السعودية.

موعد فتح الطيران السعودي

على نهج أولى الرحلات السعودية إلى مصر، يوم الأربعاء، إلى مدينة شرم الشيخ، حيث وصل رحلتين طيران تابعتين للخطوط الجوية السعودية، وعلى ظهرهما مجموعات سفر سياحية من منطقتي الرياض وجدة، بدأ التساؤل عن متى موعد فتح الطيران السعودي الدولي.

أما عن الرحلات المصرية فالوضع مختلف تماما حيث أنها من المفترض توجهها للسعودية، حيث لا يزال قرار تعليق دخول المصريين للسعودية جاري، ضمن مجموعة قرارات تم اتخاذها منذ شهر فبراير السابق، من ضمن 20 دولة حظرت مواطنيها من دخول أراضي المملكة.

هذا نتيجة تفشي فيروس كورونا، وأتاحت فقط بدخول بعض الفئات التي تم استثنائها من مصر، كالمصريين العاملين بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، والسعوديين والدبلوماسيين، وهي فقط الرحلات التي مازالت مستمرة الى الآن.

وأكمل مراسلينا: "إلى الآن لا جديد بخصوص السماح بسفر المصريين للسعودية".

الطيران المدني يتخذ كافة الاجراءات الاحترازية

أما عن الطيران المدني يؤكد إلتزامه بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وجدير بالذكر أن وزارة الطيران المدني، شددت على التزام المطارات المصرية بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لوقف تفشي فيروس كورونا،حسب التوصيات المقررة من  المنظمات الدولية.

تجدر الاشارة إلى أن مطارات جمهورية مصر العربية تشهد عودة عدد كبير من شركات الطيران العالمية لرحلاتها ثانية، وذلك مباشرة بعد توقفها بسبب جائحة فيروس كورونا"كوفيد-19" الفيروس المتحور القاتل الذاي جاب العالم أجمع.