الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية السعودية

بينت وأظهرت شركة الطائرات المروحية (المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة) الطيران السعودي صباح اليوم السبت الموافق 22 / 8/ 2020 عن توقيع عقد مع شركة إيرباص من أجل شراء 10 طائرات لتدعيم أسطول الخطوط الجوية السعودية.

وتصنع شركة إيرباص اكبر الطائرات المدنية في العالم ، وهي معروفة بذلك ، وكشفت الشركة (عبر حسابها علي منصة التغريدات القصيرة تويتر)، أن الطائرات الـ10 من طراز H125، ضمن خطط الشركة من اجل تقديم خدمات جديدة وتلبية احتياجات جميع عملائها عبر الخطوط الجوية السعودية.

من جانبها فقد كشفت شركة الطائرات المروحية (المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة) الطيران السعودي : «ها نحن نخطو خطوة حديثة من أجل أن نوسع آفاق أسطولنا في سماء المملكة العربية السعودية ».

علي الجانب الأخر فقد كان صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ، قد كشف في مارس من العام الماضي ٢٠١٩ ، عن إطلاقه شركةَ الطائرات المروحية، كأول شركة محلية مشغلة للطائرات المروحية التجارية بالمملكة.

علي الجانب الأخر فسوف تُقدِّم شركة الطائرات المروحية (المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة) الطيران السعودي خدمات النقل الجوي الخاصة داخل المدن الرئيسية، بالإضافة إلى القيام برحلات سياحية إلى العديد من الوجهات المختلفة في جميع أنحاء المملكة.

وقد تمَّ تأسيس شركة الطائرات المروحية برأس مال أولي قدره 565 مليون ريال سعودي ، ويأتي ذلك من أجل تلبية الطلب المتنامي في الإراضي السعودية ، فيما يخص خدمات السياحة الفاخرة وخدمات النقل الجوي.

علي الجانب الأخر فسوف تُسهم شركة الطائرات المروحية بدور فعَّال في توفير خدمات النقل بالطائرات المروحية داخل المدن الكبرى.

كذلك فسوف تعزز شركة الطائرات المروحية (المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة)  توسيع خدمات النقل الجوي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ؛ حيث سوف توفر وصولًا آمنًا إلى الوجهات السياحية البعيدة مع تقديم تجربة نقل جوي عالية الجودة وذات معايير عالمية.

تجدر الإشارة الي أن هيئة الطيران السعودي المدني تقوم بتلك الخطوة الرائعة من اجل تدعيم اسطولها الجوي عند فتح الطيران الدولي الذي لم يحدد لة موعد حتي تلك اللحظة .