الطيران السعودي الدولي يعتمد رسميًا قرارًا عاجلً بشأن السفر وحجز الرحلات
الطيران السعودي الدولي يعتمد رسميًا قرارًا عاجلً بشأن السفر وحجز الرحلات

الطيران السعودي الدولي يعتمد رسميًا قرارا عاجل بشأن السفر وحجز الرحلات.. احجز تذكرتك الان أليًا، حيث قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن خبر هام بشأن التذاكر والحجز والسفر على متن الطيران السعودي الدولي، تابع معنا لتتعرف علي التفاصيل.

قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالإعلان أنه يمكن إعادة الحجز وإعادة الإصدار، واختيار المقاعد وشراء الأمتعة الإضافية، لأصحاب التذاكر الحكومية، وهذا بعد تساؤل واستفسار أحد المستفيدين، قائلًا: «عندي تذكرة حكومية مفتوح كيف أحجز عليها دون مراجعة الفرع؟».

حيث قام الحساب الرسمي للعناية بعملاء الخطوط السعودية بالإجابة عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «نعم يمكنك إعادة الحجز وإعادة إصدار التذاكر واختيار المقاعد وشراء الأمتعة الإضافية وشراء قسائم الإنترنت للتذاكر الحكومية عن طريق الموقع».

وتابع قائلاً: « أو التواصل مع مركز خدمات المبيعات الحكومية 920000488 ».

وفي وقت سابق، قام الخطوط الجوية بحظر سفر مواطنيها خارج المملكة، وأصدرت يوم 17 مايو قائمة، ضمت ثلاثة عشر دولة ليس من بينهم مصر، ما يعد موافقة على سفرهم لدولة مصر، ولكن بشرط أخذهم لقاح فيروس كورونا وموافقة السلطات الطبية على سفرهم.

فتح الطيران السعودي لمصر

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، اليوم الاثنين الموافق 17 مايو الحالي، مداومة رحلاتها  إلى مصر، وعدد من الدول، وتم هذا بعد رفع اسمهم من قائمة الدول المحظورة للسفر، بسبب كوفيد-19 الذي لف العالم منذ بداية 2020.

حيث قام مصدر مسئول بالإعلان من داخل وزارة الطيران المدني المصري، بوجود بشرى سارة بخصوص موعد فتح الطيران السعودي للمصريين، واكد بإن اتجاه المملكة العربية السعودية، بخصوص السماح للمسافرين القادمين من مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات الحاصلين على لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
 
ومن المتوقع والاكيد تطبيقه على المسافرين المصريين في الفترة القادمة، وبالأخص مع أخذ مئات الآلاف من المصريين لقاحات الفيروس.

وأشار إلي أن المملكة السعودية قامت بطرح موقع إلكتروني، وهذا من أجل تسجيل المسافرين لمن حصلوا بالفعل على اللقاح.

بعد أن مدد صلاحيات تأشيرة الإقامة للخروج والعودة في السعودية، لنهاية شهر أغسطس، ألاح إلى أن فتح الطيران السعودي بين مصر في ظل تطعيم الشعب السعودي بلقاح كورونا بأكملة، وتطبيق شرط أخذ الجرعة الثانية للقادمين من الدول الأخرى والمسافرين من المملكة والعكس، تدل على اقتراب موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.

وبالرغم من أن التلميحات الخاصة من مسؤولين سواء على الجانب المصري أو السعودي، تنوه أن الموعد من المحتمل أن يكون بداية شهر أغسطس، إلا أنه لم تخرج أي جهات رسمية تعلن ذلك، و صرح مؤخراً مصدر سعودي مسئول أنه لم يتم إلى الآن تحديد موعد محدد لفتح الطيران بين مصر والسعودية، ولقد صرح أيضاً بأن ذلك القرار في الأصل هو قرار سعودي، حيث أنه لا يمكن أن يتم إلغاؤه إلا عن طريق السلطات داخل المملكة العربية السعودية، ولقد جاء ذلك القرار بناء على الرؤية التقديرية التي تخص الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد، وأنه لا يمكن الجزم بموعد محدد لفتح الطيران بين مصر والسعودية في الوقت الراهن.

جميع التطلعات تلوح إلى أنه سوف يعود الطيران بين البلدين لوضعه الطبيعي خلال وقت قليل، فخلال الفترة الأخيرة أصدرت المملكة العربية السعودية قرارات مبشرة من شأنها تحكم مصير الطيران السعودي بين مصر والمملكة، وذلك بعد صدور قرار من السلطات السعوديةلمواطنيها للسفر إلى مصر.

عودة الطيران السعودي

ويعتبر من أهم أسباب التي تؤكد عن قرب عودة الطيران بين مصر والسعودية، أن الصحة العالمية وضعت مصر في قائمة الدول الأقل خطرا من كورونا، كما أن بيانات الصحة تؤكد قرب انتهاء موجة كورونا في مصر ، في ظل الإجراءات الاحترازية،

لذا فهي اشارة قوية على عودة الطيران السعودي مع مصر.

على الرغم من وجود العديد من التسريبات لمصدر موثوق من داخل المملكة العربية السعودية، يشير إلى قرب اعتماد وزارة الصحة السعودية للقاح سينوفارم عما قريب، إلا أنه إلى الآن لا يوجد تأكيداً واضحاً لذلك الخبر.

تعتبر مصر واحدة من الدول التسع التي قامت المملكة العربية السعودية بحظر دخول مواطنيها إلى المملكة، ولكن يوجد بعض الفئات التي تم استثناؤها من ذلك القرار بالحظر، حيث تقام 6 رحلات بشكل يومي لنقل العاملون هناك.

وهذه الفئات التي تم استثناؤها هي العاملون في القطاع الصحي السعودي، وجميع أسرهم، كما أنه لم يتم منع المواطنون السعوديين المقيمين في مصر من السفر إلى السعودية، كما أنه يستثى الدبلوماسيين من الحظر.

وقد طرحت وزارة الداخلية السعودية قرارًا تسمح فيه بدخول القادمين إلى المملكة العربية السعودية من 11 دولة، وهي: الإمارات، أمريكا، سويسرا، السويد، فرنسا، اليابان، البرتغال، بريطانيا، إيطاليا، أيرلندا، وألمانيا.