الطيران السعودي
الطيران السعودي

الطيران السعودي وضع بدائل جديدة صباح اليوم الجمعة الموافق 28 / 8/ 2020 من أجل دخول السعودية والأستغناء عن الخطوط الجوية السعودية من خلال السماخ لهذه الفئات أستخدام المنافذ البرية السعودية.

أتاحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية السماح بدخول المدنيين والمواطنات، وأفراد أسرهم من غير المواطنين السعوديين (أزواجهن، وزوجاتهم، وأبنائهم، وبناتهم) والعمالة المنزلية القاطنة في المملكة المصاحبة لهم، الراغبين في الرجوع إلى المملكة عبر البوابات البرية من الدول المتاخمة على الفور.

وذكرت الجوازات السعودية أن ذلك يجيء تنفيذاً للتوجيهات القاضية بهذا، مع الالتزام بتنفيذ الأعمال الاحترازية والوقائية المعتمدة.

وبينت المديرية العامة للجوازات، أنه يتعين على المدنيين والمواطنات الراغبين في الرجوع إلى المملكة عبر البوابات البرية إرفاق الملفات والوثائق التي تثبت علاقة القرابة للمرافقين برفقتهم (من غير المواطنين السعوديين) للاستحواذ على الرضى المسبقة قبل وصولهم للمنفذ، على يد الدخول على منبر "أبشر" للخدمات الإلكترونية ثم خدماتي - الخدمات العامة - المراسلات و الطلبات - الجوازات ـ مناشدة تواجد المرافقين - اختيار واحد من بوابات القدوم (الخفجي، أو الرقعي، أو البطحاء، أو قنطرة الملك فهد)، ولذا في الجولة الأولى.

ونوهت إلى أنه ستتم إضافة باقي البوابات البرية في المدة الثانية بالتعاون مع مقر البيانات الوطني.

وشددت الجوازات وجوب إحضار شهادة تحليل (PCR - لغير المواطنين السعوديين) بنتيجة سلبية من فيروس Covid 19 (Covid 19) ولا يكون قد رحل عن فوق منها أكثر من يومان.