الطيران السعودي
الطيران السعودي

أصدر الطيران السعودي التحديث الرابع والجديد من «البرنامج الوطني لأمن الطيران المدني» صباح اليوم السبت الموافق 29 / 8/ 2020 كما علاق ايضاً علي الرحلات الدولية عبر الخطوط الجوية السعودية .

قام الطيران السعودي الممثل في الهيئة العامة للطيران المدني، بإطلاق التحديث الرابع من البرنامج الوطني لأمن الطيران المدني، الذي يأتي وفق المستجدات الأمنية وما يصدر عن المنظمة الدولية للطيران المدني من تحديثات في الأنظمة والتشريعات الدولية.

وفي سياق متصل فيعد البرنامج الجديد أو التحديث الرابع دليلاً مرجعياً لكافة القطاعات المنفذة لإجراءات أمن الطيران في المملكة العربية السعودية ، من أجل تحري تأمين نشاطات الطيران المدني والمسافرين والعاملين من أعمال التدخل الغير مشروع، وهو واحد من الالتزامات العالمية الناشئة من اتفاقية الطيران المواطن “شيكاغو 1944” .

وفي هذا الصدد يقصد التجديد الـ4 إلى إدخار الدفاع لكل الطائرات والتي تختص مؤسسات الطيران التجارية وإجراءات مهابط الطائرات مقابل أعمال التدخل غير المشروع، وحماية الدفاع الطموح والفاعلية الأساسية لإجراءات الطيران المواطن ضِمن الأطراف الحدودية في المملكة السعودية على يد إدخار كل مقومات الدفاع من إجراءات التدخل غير المشروع الموجه مقابل تطلعات المملكة المتعلقة بالطيران المواطن، بجوار تحديد نُظم الأمن المطبقة في مهابط طائرات المملكة، وتحديد مسؤوليات الجهات الرسمية والتطلع في مهبط الطائرات وتجهيز الصلة في حين بينها.

أيضاً أيضاًً فيهدف التجديد الجديد والـ4 إلى إدخار الحراسة الأساسية لنشاطات الناقل الوطني، وايضاً الدفاع التطلع لمباني مهابط الطائرات والمصاحب المخصصة بالطيران المواطن والممتلكات والمواقع الحيوية الهامة الموالية لمهبط الطائرات، بالفضلا على ذلك إدخار حراسة أمنية بما يحقق سلامة المتنقلين والملاحين الجويين وسلامة الحشد والأشخاص العاملين في المواقع الأرضية ممن يستعملون بنية تأسيسية مهابط الطائرات.

مثلما أتى من أفضَل محاور البرنامج الجديد تجزئة الأدوار والمسؤوليات الطموح بين الجهات التطلع والشركات المشغلة ووضع المطالب الضرورية، وتنسيق تدابير الأزمات الطموح، والتمرين، وتميز أمن الطيران، والممارسات الطموح، وايضا توضيح مفهوم الاتفاقيات والالتزامات العالمية.

يقال أن هيئة الطيران المواطن نشرت التجديد الـ3 من البرنامج عام 2011م.

يوفر الحماية اللازمة للطائرات ومباني المطارات ويُعد دليلاً مرجعياً لجميع القطاعات المنفذة لإجراءات أمن الطيران في المملكة ..
???? هيئة ⁧#الطيران_المدني تصدر التحديث الرابع من «البرنامج الوطني لأمن الطيران المدني». pic.twitter.com/q2PIClAjc1

— هيئة الطيران المدني (@ksagaca) August 26, 2020

الطيران المدني السعودي يكشف موعد استئناف الرحلات الدولية

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني في حديثها اليوم الجمعة بالتأكيد مرة اخري بانه لا يوجد تاريخ محدد حتى تلك اللحظة بشأن موعد استئناف الرحلات الدولية وجاء ذلك من خلال بيان قامت بنشره الهيئة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر.