الطيران السعودي يعفي بعض المسافرين من تقديم فحص «PCR»
الطيران السعودي يعفي بعض المسافرين من تقديم فحص «PCR»

الطيران السعودي يعفي بعض المسافرين من تقديم فحص «PCR»، حيث أعلنت الخطوط السعودية أن المواطنين السعوديين معفون من تقديم فحص (PCR) الخاص بفيروس كورونا المستجد، عند عودتهم إلى السعودية.

وتساءل أحد المواطنين عبر تويتر حيث قال «هل الأطفال المسافرون على الخطوط السعودية خلال هذه الفترة يحتاجون لعمل مسحات أم لا؟».

وجاء رد الخطوط الجوية السعودية عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر حيث قالت: «نأمل منك الاطلاع على إرشادات واشتراطات السفر بسبب فيروس كورونا عبر زيارة موقعنا الرسمي».

ومن ضمن اشتراطات وإرشادات السفر الخاص بالخطوط السعودية، ما يلي: «يجب على جميع الضيوف الواصلين (ما عدا المواطنين السعوديين) ولكل الأعمار تقديم شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد تم إصدارها من مختبر موثوق خارج السعودية خلال 48 ساعة من وقت إجراء الاختبار حتى وقت وصول الراكب إلى المملكة، ولن يسمح للضيوف الذين لا يحملون شهادة فحص سلبية من صعود الطائرة».

يذكر أن الخطوط الجوية السعودية أعلنت عن موعد فتح الرحلات الدولية مرة أخري حيث قالت: «وفقًا للتوجيهات سيتم فتح الرحلات الدولية في ١ يناير ٢٠٢١ مع العلم بأنه ستقوم الجهات المختصة بتأكيد هذا التاريخ قبل الموعد بـ٣٠ يومًا، كما سيتم السماح للحالات المستثناة ابتداءً من 15 سبتمبر».