الطيران السعودي
الطيران السعودي

الطيران السعودي يعلن المعامل المعتمدة لتقديم شهادات كشف فيروس كورونا، حيث قام الطيران المدني السعودي بإخطار وكلاء السياحة وشركات الطيران العاملة في مصر بقائمة المراكز الطبية الخاصة المعتمدة من وزارة الصحة للمملكة العربية السعودية لاجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا.

قائمة المختبرات المعتمدة

1) جده
«مختبر سليمان عبد القادر فقيه ، مختبر مستشفى غسان نجيب فرعون، مستشفى جدة الاهلى، مختبرات البرج الطبية، المركز الطبى الدولى (مختبر الجزيئات) و0مختبر دار الطب للتحاليل الطبية.

2) الرياض 
«شركة سمارت لاب، مختبر الفارابى، مستشفى المركز التخصصى الطبى، مستشفى دلة، مختبر مستشفى ومركز الدارة الطبى، مختبرات دلتا الطبية، مستشفى المواساة، مستشفى الحياة الوطنى، مختبرات العرب الطبية، مجموعة الحبيب الطبية و مختبرات البرج الطبية».

3) الدمام 
«مجمع عيادات شركة دار عافية الطبى، مستشفى المواساة ومختبرات البرج الطبية».

4) مدينة الخبر «مستشفى المانع العام».
5) مدن خميس مشيط وتبوك «مختبرات البرج الطبية».
6) مدن الشرقية والقصيم «مجموعة الحبيب الطبية».
7) مدينة الاحساء «مستشفى الموسى التخصصى».

يذكر أن الطيران السعودي أصدر قرار بالسماح بالسفر من وإلى السعودية مع مصر وذلك للمسافرين من المواطنين السعوديين ومرافقيهم من غير السعوديين أو أزواجهم وأطفالهم من غير السعوديين وغير السعوديين الحاصلين على تأشيرات «خروج وعودة عمل / زيارة سارية / أو حاملي تأشيرة إقامة سارية».

وطالبت جميع المسافرين بضرورة تقديم ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية قبل 48 ساعة على الأكثر من الإقلاع من المطارات المصرية.