الطيران السعودي
الطيران السعودي

الطيران السعودية يعلن تفاصل السفر والدول المسموح لها بدخول المملكة والخروج منها، حيث أعلنت وزارة الداخلية عن رفع قيود ذهاب وعودة المواطنين إلى المملكة.

وأوضحت الداخلية أنه سيتم السماح بفتح المنافذ المتنوعة لمرور كافة وسائل النقل وذلك عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية، وسيتم تنفيذ هذا يوم 1 يناير 2021.

وهذا القرار بحسب ما أصدرتة الجهات المختصة بخصوص مستجدات المواجهة مع فيروي كورونا في السعودية، مع تواصل زيادة معدل تفشي الفيروس في عدد من الدول، وتسعي المملكة إلي الحرص علي سلامة المواطنين وصحتهم، وألا يواجهوا ذلك أثناء تواجدهم خارج المملكة.

وقامت الجهات المختصة بالتوجية إلى رفع تعليق الرحلات الدولية من السعودية وإليها وإتاحة المنافذ بشكل تدريجي، وهو الأمر الذي سوف يتيح الفرصة خلال الأشهر الآتية حتى زوال المخاطر المرتبطة بالجائحة وظهور اللقاحات المناسبة للفيروس.

وكشفت أيضاً المملكة عن الدول المسموح لها بالدخول إلي السعودية، وهذه الدول هي دول مجلس التعاون الخليجي وهي دول: الإمارات، والكويت، وعمان، وقطر، والبحرين، كما سيتم السماح بدخول غير السعوديين الحاصلين على التأشيرات خروج وعودة أو تأشيرات العمل، أو تأشيرات إقامة أو تأشيرات زيارة على أن يكون دخول مواطني دول مجلس التعاون وغير السعوديين وفق الضوابط والإجراءات الصحية والوقائية والاحترازية التي تعمل اللجان المعنية علي وضعها لمنع تفشي فيروس كورونا.

كما شددت المملكة علي عدم دخول أي شخص أراضيها إلا بعد تقديم ما يثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ويكون التحليل من جهات موثوق بها خارج السعودية لم يمر على إجرائه أكثر من 48 ساعة لحظة وصوله للمنفذ.