الطيران السعودي : يعلن رفع تعليق الطيران عن بعض البلاد المحظورة فى هذا الموعد
الطيران السعودي : يعلن رفع تعليق الطيران عن بعض البلاد المحظورة فى هذا الموعد

أعلن المصدر الرسمي بوزارة الداخلية السعودية ، اليوم الجمعة ، فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل وسيسمح للمواطنين بالسفر من خارج المملكة والعودة إلى المملكة العربية السعودية ابتداءً من 18/8/1442 هـ (الأربعاء). تعادل 31/3/2021 م.

وأشار المصدر إلى أنه بالإضافة إلى البيان الصادر في 1 يناير 2020 ، فإنه يتضمن الإعلان اللاحق عن إلغاء القيود المفروضة على مغادرة المملكة ، وموعد السماح بفتح الميناء ، والبيان الموافق 1/2/2021. الإجراءات الوقائية والوقائية لمن يأتون إلى المملكة.

وفى سياق متصل من أجل استمرار وباء الإكليل الجديد ، تشهد العديد من دول العالم هذه الظاهرة من الوباء الثاني ، وفي الوقت نفسه ظهرت فيروسات طافرة جديدة تنتشر بشكل أسرع وجديدة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية. انخفض عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا حفاظا على سلامة وصحة المواطنين والحفاظ على انخفاض حالات الإصابة بالمملكة العربية السعودية ، وذلك لوصول العدد المطلوب من اللقاحات في الفترة المقبلة وتوزيعها على المملكة العربية السعودية أهمية التحصين في أكثر المناطق عرضة للخطر مهمة لتحصين السكان الأكثر عرضة للمضاعفات الخطيرة للمرض. عام 2021 يشمل ما يلي:

السماح للمواطنين بالخروج من المملكة والعودة.
رفع تعليق الرحلات الدولية تمامًا.
- تم فتح الموانئ البرية والبحرية والجوية بالكامل.

يجب أن يتبع تنفيذ الإجراءات المذكورة أعلاه الإجراءات والتدابير الوقائية التي تضعها اللجان المختصة ، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية.