الطيران السعودي
الطيران السعودي

الطيران السعودي يعلن موقف 20 دولة معلق الرحلات معها بعد قرار فتح الطيران، حيث كشف هيئة الطيران السعودي، أن قرار السعودية بالسماح للمواطنين بالسفر للخارج وفق شروط صحية، وذلك بداية من 17 مايو القادم.

وأعلنت هيئة الطيران عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر أن هذا القرار لا يسري على البلدان التي تقرر فيها اللجنة الرسمية المعنية بتعليق السفر منها أو إليها بسبب إنتشار فيروس كورونا.

وقامت هيئة الطيران بإصدار بيان أوضحت فيه أنه لم يصدر جديدا بشأن السفر للدول المعلقة الرحلات معها وهي: مصر، والأرجنتين والإمارات، أمريكا، إندونيسيا، ألمانيا، ايرلندا، إيطاليا، البرازيل، البرتغال، باكستان، تركيا، جنوب أفريقيا، بريطانيا، السويد، سويسرا، فرنسا، لبنان، الهند، اليابان.

يذكر أن السلطات السعودية أصدرت قرار بالسماح بسفر المواطنين المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح كورونا كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد أسبوعين على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا)، والمواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

وبالنسبة للمواطنين الذين يقل أعمارهم عن 18 عامًا، فشرطاً أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر كورونا خارج السعودية، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة أسبوع، على أن يتم عمل فحص بتقنية ( PCR ) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ( 8 ) أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.