الطيران السعودي يفتح أبوابه أمام المصريين الذين حَظِو علي لقاح كورونا فقط
الطيران السعودي يفتح أبوابه أمام المصريين الذين حَظِو علي لقاح كورونا فقط

في سياق النص الاخباري الطيران السعودي يُعود أدراجه من جديد لفتح أبوابه أمام المصريين المسافرين الي المملكة ليُبشرو أعمالهم التي تركوها منذ وقت بعيد بسبب تفشي كورونا وعودة الطيران الدولي السعودي الي سابق عهده لنقل الركاب علي متن الطيران السعودي وفتح ابواب الحرمين الشريفين للحجاج في الايام المقبلة.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021

في سياق النص الاخباري قد صرح مسؤول بوزارة الطيران المصرية عن أخر  موعد فتح الطيران السعودي للمصريين،وعودة الطيران الدولي في السعودية وسط أنباء ورغبة تشير منهم في السفر والنزوح من مصر إلى المملكة أو العكس.

عودة الطيران الدولي السعودي اتجاه المملكة العربية السعودية


وفي سياق متصل ذكر المصدر، لصحيفة "الوسط" المصرية، إن عودة الطيران الدولي السعودي اتجاه المملكة العربية السعودية ،والسماح للمسافرين القادمين من مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات الذين حظو على لقاحات فيروس كورونا المستجد، يتم تنفيذه على الركاب المسافرين المصريين في الفترة الماضية، خصوصًا مع عودة الطيران السعودي أخذ مئات الآلاف من المصريين للقاحات، مشيرًا إلى أن المملكة خصصا موقعا إلكترونيا لتسجيل المسافرين والركاب ممن حظو بالفعل على لقاح كورونا.

هل يتم فتح الطيران السعودي للمصريين؟

وفي سياق ما ورد عن توقع المصدر، وسؤال كثيرا من المواطن هل يتم فتح الطيران السعودي للمصريين ،وأن تراجع المملكة العربية السعودية قرارها بشأن حظر وتعليق سفر المواطنين المصريين للمملكة، في ظل تفشي  جائحة فيروس كورونا وإجراءاتها الوقائية في الفترة الماضية، وخصوصًا بعدما وصول كميات كبيرة من اللقاح إلى العمق المصري في الفترة الماضية، والعمل على تكبير شريحة من  حظو على تلك اللقاحات من المصريين، لافتًا إلى أن قرار العودة من المتوقع ألا يسري إلا على المصريين ممن حظو على لقاحات كورونا فقط. 

فتح الطيران الدولي في السعودية

في سياق النص ذاته عن فتح الطيران الدولي في السعودية قد أرسل محمد عبدالنبي، مدير عام مكتب شركة مصر للطيران بالمملكة العربية السعودية، يوم الإثنين الماضي، خطابا بشأن استمرار تعليق وحظر الرحلات من مصر إلى السعودية ضمن 20 دولة حتى الآن.

موعد عودة الطيران الدولي في السعودية

في سياق حيثيات الموضوع وحسب خطاب مدير "مصر للطيران" بالسعودية؛موعد عودة الطيران الدولي في السعودية فإن "الحجر المؤسسي" بالمملكة، ينطبق فقط على الفئات المستثناة المسموح لهم بالدخول للسعودية، وهم المواطنون السعوديون، والدبلوماسيون، والكوادر الطبية المصرية العاملين بوزارةالصحة السعودية وأسرهم.

موعد فتح الطيران السعودي الي السعودية

في سياق النص عن موعد فتح الطيران السعودي الي السعودية قد تخضع الفئات المستثناة للحجر المؤسسي لمدة 7 أيام، ويجرى لهم فحص بي سي آر لدى الوصول، وآخر بعد مرور 6 أيام، عدا المواطنين السعوديين، ويدفع من ينطبق عليهم الاستثناء قيمة الحجر المؤسسي قبل السفر.