الطيران السعودي
الطيران السعودي

فتح الرحلات الدولية بشكل أستثنائي من قبل هيئة الطيران السعودي بالتعاون مع الجوازت السعودية عبر الخطوط السعودية من أجل أطلاق تصاريح سفر الطلبة المبتعثين.

تسهيلاً من اجل سفر الطلبة المبتعثين ومرافقيهم عبر الخطوط السعودية إلى جميع دول الابتعاث، قامت المديرية العامة للجوازات من خلال التعاون مع وزارة التعليم في الملمكة العربية السعودية ، بإطلاق خدمة التصاريح الاستثنائية من خلال خدماتها على منصة "أبشر" لجميع الخدمات الإلكترونية.

وفي سياق متصل فقد أكدت الجوازات السعودية الي  أنه بإمكان الطلبة الراغبين في الالتحاق بجميع بعثاتهم الخارجية الاستفادة من هذه الخدمة باتباع الخطوات علي النحو التالي :- 

أولاً : - الدخول لمنصة أبشر، وخدماتي، والجوازات، ومركز الرسائل والطلبات للجوازات.

ثانياً : -  تقديم طلب جديد ، ثم الدخول علي المديرية العامة للجوازات، ثم الدخول  تصاريح السفر الاستثنائية.

ثالثاُ تقديم طلب تصريح سفر للدراسة بالخارج - للمواطنين فقط، ثم تأكيد وإرسال الطلب.

من جانبها فقد أكدت الجوازات السعودية علي أنه عند تقديم الطلب يلزم ملاحظة كتابة اسم الدولة التي يدرس فيها الطالب المبعث، و أي طلب لا يتعلق بتصريح الدراسة لن ينظر إليه، كما سيتم الرد على الطلب خلال ثلاثة أيام عمل.

من ناحيتها فقد أشارت الجوازات السعودية أن الخدمة غير متوفرة في تطبيق أبشر في القوت الحالي ، وفي حال وجود مرافقين مع المبتعث تتم إضافتهم عند إرسال الرسالة لطلب الموافقة، تتضمن "الاسم، الهوية الوطنية، صلة القرابة"، وتتم إضافة مرفقات فقط في حال كانت الدراسة على الحساب الخاص للمستفيد.

واضافت الجوازات السعودية الي أنة في حال طلب سفر المرافقين فتتم إضافة صورة من سجل الأسرة.