الطيران السعودي
الطيران السعودي

طيران السعودية يكشف النقاب صبباح اليوم الخميس الموافق 20 / 8 / 2020 عن أمر تنظيمي جوهري لعموم المدنيين والمقيمين من وزارة "الطيران السعودي " فيما يتعلق حقيقة توقيت استئناف في الحجز علي جميع رحلاتها الداخلية ، ولقد نهضت بتحديد مواقيت حجز الطيران السعودي، والبدء في التأهبات وتنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية لاستمرار حركة الطيران مرة اخري .

وفي سياق متصل فقد صرح الملحق الدبلوماسي العام البريطانى فى جدة سيف آشر، اليوم، عن استئناف جزئى لرحلات الطيران بين المملكة العربية المملكة السعودية وبريطانيا، وفسر آشر فى تويتة له عبر "Twitter"، أن تلك السفرات ترتبط الأفراد –سواء من حاملى الجنسية الإنجليزية أو غيرها- الراغبين فى الرجوع إلى بريطانيا.

و استنادا لما عرَض على موقع وكالة الأخبار الروسية "سبوتنيك"، أفاد "وقفت على قدميها الخطوط المملكة العربية المملكة السعودية بتشغيل مسيرات جوية لبعض الزمن إلى لندن، ولذا فى المقام الأكبر للسماح للمواطنين البريطانيين وآخرين من الأجانب بالعودة إلى بريطانيا"، وذيّل تغريدته بالقول: "للتوضيح، ذاك هو محض أجدد حلقة فى سلسلة من تلك السفرات الجوية".

وفي سياق متصل فقد صرح آشر، فى وقت سالف، إنه "سوف يتم فتح الطيران من جدة إلى مهبط طائرات هيثرو بلندن، لجميع من البريطانيين، ومن يحمل تأشيرة دخول أو فيزا للمملكة المتحدة، بدءا من 22 آب الحالي"، وفق مجلة "عكاظ".

ونشرت المصلحة العامة للطيران المدنى، فى كلام لكل مؤسسات الطيران التي تعمل بالمملكة العربية السعودية بما فيها الطيران العام، رغبة حكومة المملكة العربية المملكة السعودية رجوع جميع المدنيين أبناء السعودية، ومرافقيهم (غير أبناء السعودية)، المتواجدين خارج المملكة، مع التيقن من تأدية جميع الأفعال الاحترازية لتلبية وإنجاز السلامة فى واصل مصيبة فايروس كوفيد 19.

وأفادت المنفعة، أنه يتيح للناقلات بإرجاع المدنيين أبناء السعودية ومرافقيهم من غير أبناء السعودية وزوجات المدنيين وأولاد وأزواج المواطنات السعوديات على حسابهم المخصص، على نزهات الإجلاء المقبلة للمملكة، التى تسيرها الدول لإجلاء مواطنيها من المملكة.

فى غضون هذا، تؤكد الخطوط الجوية المملكة العربية المملكة السعودية أن المسيرات العالمية ما تزال مضيفة تعليق حتى بيان أجدد.

وفي نفس السياق اكد الطيران السعودي الطليعة في حجز المسيرات الداخلىة والخارجية, واصدرت الخطوط الجوية المملكة العربية المملكة السعودية اليوم أنها ستتيح الحجز على جميع النزهات المحلية والدولية، وفي نفس الوقت، سمح بـ الموقع الأساسي والموثق والرسمي للخطوط الجوية المملكة العربية المملكة السعودية اليوم فرصة حجز النزهات الداخلية ابتداءً من الأضخم من حزيران 2020.

وفي نص متعلق، سمح بـ اليوم الموقع المعترف به رسميا لحجز السفرات العالمية ابتداءً من الأضخم من أيلول 2020.

وفى نفس ذات الدهر قد أصدرت قرار المملكة السعودية في عشرين آذار السالف إيقاف جميع سفرات الطيران الداخلي والخارجي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات الداخلية .

وبالتاكيد ان تلك الخطوة تاتي لتكملة الممارسات الوقائية والاحترازية من فيروس كرونا المستجد كوفيد19 فى السعودية الموصى بها من قبل وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية , في ظل مشقاتها المتعجلة لفرض السيطرة على فيروس كوفيد 19 المستجد " Covid 19"، وانطلاقا من الحذر والتدقيق على حراسة صحة المدنيين والمقيمين وضمان السلامة لجميع من يسكن في السعودية .

ولاحقا كانت منظمة الطيران المواطن السعودي نفذت في مرة سابقة نمط من الأفعال الوقائية نتيجة لـ فيروس Covid 19 المستجد في مهابط الطائرات.

ومن الجهة الأخر يجيء بالترتيب مع وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية، وعملت على تأدية عدد من الأعمال الأحترازية في نطاق مهابط الطائرات المملكة العربية المملكة السعودية كي اتخاذ مختلَف الإجراءات الصحية والوقائية التى امرت بها وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية منذ مطلع انتشار فيروس كرونا.

إذ تتواصل الإدارة وبطراز متكرر كل يوم في نشاطات التعقيم والتطهير لمختلَف الصالات والمصاحب بالمطارات.

مهم ذكره أن الخطوط الجوية السعودية بدأت في تسيير مسيرات غفيرة، إلى مجموعة من الدول لإجلاء الرعايا العالقين في هذه البلاد والمدن، إلا أن الطيران المواطن لم ينشر حتى حالا عن إمكان إجلاء الرعايا الأجانب في البلاد.