الطيران السعودي
الطيران السعودي

منذُ قليل أطلقت هيئة الطيران السعودي بيان توضيحي عن مضمون استئناف للرحلات الدولية عبر الخطوط الجوية السعودية في أكتوبر/تشرين الأول المقبل. ...

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي (GACA) ان هذا التعميم مزيف، يشير إلى أنّ المملكة العربيّة السعودية سوف تعمد إلى استئناف الرحلات الدولية في في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم ، ووصفته بأنه "لا أساس له من الصحة".

وفي سياق متصل فقد كانت المملكة العربية السعودية قد علّقت الرحلات الدولية عبر الخطوط الجوية السعودية  اعتباراً من 15 مارس/آذار وذلك بسبب تفشي فيروس "كورونا". 

ومنذ استئناف الرحلات الداخلية عبر الطيران السعودي في 31 مايو/أيار، انتشرت شائعات بشأن عودة الرحلات الدولية.

وفي يوم الاثنين الماضي جرت مشاركة التعميم الزائف من "GACA" على العديد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي تكشف وتؤكد استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة العربية السعودية في أكتوبر/تشرين الأول، علماً أن الهيئة السعودية لم تصدر أي بيانٍ رسمي في ذلك الشان . 

من جانبها فقد نشر الطيران السعودي في التعميم الذي حمل عنوان: "الرحلات الجوية ممنوعة حتى أكتوبر 2020": "حيثُ كشف أحد موظفي الهيئة العامة للطيران المدني في مقابلة أجريت معه في الفترة الخيرة أن جميع الرحلات الدولية من وإلى المملكة ستظل معلقة حتى شهر أكتوبر/تشرين الأول".

وفي نفس السياق ، كشف المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للطيران المدني إبراهيم بن عبد الله الروساء أنّ "البيان ملفق، ولا يوجد حتي الأن أي موعد محدّد من أجل اسئتناف تلك الرحلات، كما أن جميع الرحلات الجوية الدولية في القوت الحالي سوف تظل معلقة حتى إشعار آخر".