الطيران السعودي
الطيران السعودي

هيئة الطيران السعودي ، تطلق منشادة لجميع المسافرين اليوم الجمعة الموافق 28 / 8/ 2020 من خلال الخطوط الجوية السعودية وذلك من أجل تحديد موعد عودة الرحلات الدولية من خلال الطيران السعودي خصوصاً وأنة في الفترة الأخيرة انتشرت الكثير من التسؤلات العديدة من قبل من يريدون المملكة العربية السعودية ، والعودة مرة أخري. ...

الهيئة العامة للطيران المدني السعودي صباح اليوم الجمعة أكدت مجدداً في تصريحتها علي إنه حتي تاريخ اليوم لا يوجد موعد محدد بعد من أجل تحديد موعد استئناف الرحلات الدولية مرة أخري من خلال الخطوط الجوية السعودية.

وكتبت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عبر منصة التغريدات القصيرة تويتر الي أن قرار عودة الرحلات الدولية عبر الخطوط الجوية السعودية يأتي وفقا لتقييم الجهات المختصة من قبل الحكومة السعودية .

من ناحيتها فقد أهابت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي كافة راغب السفر والدخول الي المملكة العربية السعودية أو من يرغبون في الرحيل من المملكة أن يأخذوا المعلومات من كافة مصادرها الرسمية.

يذكر أن  الي أنة في ٩ مارس الماضي ، أوقفت هيئة الطيران السعودي جميع الرحلات الدولية عبر الخطوط الجوية السعودية ، وذلك ضمن إجراءات احترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد .

لكن الهيئة العامة للطيران ف السعودية المالكة للخطوط الجوية السعودية  ايضاً أعادت في غضون 71 يوما، الرحلات الجوية ولكن الرحلات الداخلية في أحدي عشر مطارا من أصل ثمانية وعشرون في مختلف أنحاء السعودية ، وبالتحديد في 31 من شهر مايو.

وفي الفترة الماضية أطلقت هيئة الطيران السعودي مبادرة عودة ، وذلك من أجل عودة جميع المقيمين الي بلادهم ، كما أطلقت ايضاً بعض الرحلات الأستثنائية ذات الظروف الخاصة من خلال تقديم طلب الي مصلحة الطيران السعودي تشرح فية الوضع ثم يتأخذ قرار موافقة من جهة العمل .

وزارة الصحة السعودية سلطت الضوء وطلبت من المواطنين ايضاً عدم السفر الي الخارج خوفاً من عودة تفشي فيروس كورونا مرة أخري في المملكة.