الطيران السعودي
الطيران السعودي

الخطوط الجوية السعودية كشفت صباح اليوم الاثنين الموافق 31 / 8 / 2020 عن مبادرة جديدة من قبل هيئة الطيران السعودي بخصوص ما تردد في الفترة الأخيرة بخصوص أسعار تذاكر الطيران 2020 ، وذلك بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد.

صباح اليوم الاثنين الموافق 31/ 8 / 2020  كشف نائب المدير التنفيذي لشركة تطبيق المطار " فيصل الراجحي " عن توقعاته بزيادة تذاكر وتكاليف الطيران وجميع رحلاتة خلال المرحلة القادمة عند بدء عمل الرحلات الدولية.

وفي نفس السياق فقد اجرع ذلك بسب التكلفة الضخمة التي يتم الصرف عليها مبالغ طائلة في جميع الإجراءات الأحترازية التي تتبعها الحكومة السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية من اجل عدم تفشي فيروس كورونا ، وذلك منذُ بدء تييسير الرحلات الداخلية في السعودية .

وأن تلك التكلفة تتم سواء داخل السعودية بصفة خاصة أو خارج السعودية في كافة حول العالم بصفة عامة في ظل أنتشار فيروس كورونا المستجد ، وخلال الثلاثة شهور الماضية حاولت كثيراً شركات الطيران ان تعوض خسائرها ، وعلي ما يدبوً أن ذلك القطاع لن يعود الي بعد انتهاء فيروس كورونا الي الأبد.

وبين وأظهر فيصل الراجحي في حديث مع مراسل صحيفة الوسط أثناء مشاركته في برنامج " يا هلا " أنه بالفعل متوقع خلال الفترة المقبلة زيادة أسعار الطيران من اجل تعويض ما فات من الخسائر الإقتصادية للمؤسسات والدول بسبب تطبيق الإجراءات الإحترازية والتباعد.

كذلك ايضاً فقد تطرق فيصل الراجحي إلى أسعار الفنادق والتي سوف تنخفض في الفترة المقبلة في السعودية وفي جميع دول العالم على حد قوله على عكس أسعار الطيران.
 
وفي نهاية الحديث فقد أختتم فيصل الراجحي حوارة الصحفي بضرورة تكاتف الدول العربية للمرور بشكل سريع للغاية من الأزمة الحالية من أجل إنقاذ قطاع الطيران والسياحة خاصة مع إستمرار وباء كورونا العالمي.

وفي الفترة الماضية فقد نفت هيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية ، ، صورة التغريدة المتداولة والمنسوبة إلى وكالة الأنباء السعودية والتي تشير إلى زيادة أسعار تذاكر الطيران خلال الفترة القادمة، بنسبة 80%.

وقد جاء في تلك التغريدات حديث كثير ينص علي زيادة في أسعار تذاكر الطيران الداخلي في السعودية خلال الفترة المقبلة، تصل إلى ثمانون في المائة من قيمتها الفعلية.

من جانبة فقد بين واظهر الناطق باسم هيئة الطيران المدني ابراهيم الرؤساء، عن أنه لا صحة لما تم تداوله عن زيادة أسعار الطيران الداخلي، مؤكدًا أن ما تم تداوله من تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي هي “نصوص مفبركة” ولا صحة لها، مهيبًا بتحري الدقة والمصداقية، والرجوع إلى المصادر الرسمية للأخبار.

تجدر الإشارة الي أن هيئة الطيران المدني  ، قامت باستئناف الرحلات الجوية داخل السعودية ابتداءً من يوم الأحد المقبل 31 مايو 2020 ، وبالنسبة للرحلات الدولية فقد أشارات هيئة الطيران المدني السعودي الي أن الرحلات الدولية لم تعمل حتي تلك اللحظة.