اخر اخبار الكويت اليوم من صحيفة الوسط الأخبارية حيث قال وزیر الدولة لشؤون الخدمات فى دولة الكويت " مبارك الحریص " ان إدارة الطیران المدني الكويتية, وضعت خطة جديدة منذ قليل لبدء تشغیل الرحلات التجارية. ...

والتى تقام من وإلى مطار الكویت الدولي، في وقت تستعد فيه البلاد لفتح المساجد الأربعاء المقبل بعد إغلاق استمر نحو ثلاثة أشهر لمكافحة فيروس كورونا.

وقال الوزير في تصريح نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التشغيل سيكون على ثلاث مراحل تدريجية، الأولى بنسبة 30 % والثانية 60 % وصولاً إلى التشغیل الكامل في المرحلة الثالثة والأخيرة.

وأكد أنه سيتم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية وتطبیقھا على المسافرین في ظل ظروف انتشار فیروس كورونا.

وأوضح الحريص أن الخطة التي وضعها (الطيران المدني) الكويتي لتشغيل الرحلات التجارية، قائمة على 3 مراحل تدريجية،؛ حيث يبدأ التشغيل في مرحلته الأولى بنسبة 30%، لترتفع بعد ذلك النسبة المئوية في المرحلة الثانية إلى 60%‎، ووصولا إلى المرحلة الثالثة والأخيرة، والتي تعد المرحلة التشغيلية الكاملة لمطار دولة الكويت.

ولفت إلى أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، حرصت عند وضع الخطة، على التقيد بقرارات مجلس الوزراء الكويتي، كما أنها وضعت بعين الاعتبار أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية في هذه المرحلة، بحيث يتم تطبيقها على المسافرين، من خلال مقاييس معتمدة يتوجب اتباعها في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والتي من شأنها وقاية المسافرين والعاملين في هذا المجال من الإصابة بالفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء الكويتي، قد قرر في مارس الماضي، اغلاق المجال الجوي أمام الرحلات التجارية، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، واقتصار عمليات التشغيل بمطار الكويت الدولي على رحلات اجلاء المواطنين الكويتيين المتواجدين في الخارج، وكذلك سفر المخالفين لقانون الإقامة الكويتي، أو المقيمين الراغبين في العودة إلى بلادهم، بالاضافة إلى رحلات الشحن الجوي.