الطيران المدني السعودي يُلقي بيان هام وعاجل بخصوص  قبول الرحلات الدولية والداخلية
الطيران المدني السعودي يُلقي بيان هام وعاجل بخصوص  قبول الرحلات الدولية والداخلية

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي ، بياناً عاجلاً بشأن موافقتها على قبول الرحلات الدولية في مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بالعلا.

وبينت في بيانها أن ذلك يتم بعد استيفاء كافة المتطلبات التشغيلية بما يتماشى مع المعايير الدولية وبما يتناسب مع احتياجات الجهات المختصة العاملة في المطار.

الجدير بالذكر أنه منذ أغسطس 2019 شهد مطار العلا الدولي سلسلة من المشاريع التطويرية التي نفذتها المديرية العامة للطيران المدني بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا لمواكبة الزيادة المتوقعة في حجم الهواء. الحركة في المنطقة كهدف عالمي وبما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 ويتناسب مع هوية المنطقة للتأكيد على الجوانب الحضارية والثقافية والبيئية

تضمنت أعمال التطوير مضاعفة السعة من 100،000 ما يصل إلى 400000 مسافر سنويا ، وبلغت المساحة الإجمالية للمطار حوالي 2 مليون و 400 ألف. متر مربع

واشتمل المطار على العديد من المرافق والخدمات ، من بينها صالة تنفيذية تم تصميمها وفق أحدث المعايير العالمية وباستخدام تقنية متطورة ، وبنية تحتية تواكب البيئة الفريدة ، ومقر المشروع الأمني ​​الذي يعد أحدث مشاريع تطوير المطار. بالإضافة إلى توافر كافة الخدمات والمرافق وبيئة الاستثمار وزيادة إمكانيات ساحة الطيران. أن نكون من بين أفضل عشرة مطارات في المملكة بمساحة 49000 متر مربع. متر يمكن أن تستوعب 15 طائرة تجارية في وقت واحد.