الطيران السعودي المدني يعلن عن بيان عاجل بشأن تعليق السفر والرحلات الجوية من وإلي المملكة
الطيران السعودي المدني يعلن عن بيان عاجل بشأن تعليق السفر والرحلات الجوية من وإلي المملكة

الطيران السعودي المدني يعلن عن بيان عاجل بشأن تعليق السفر والرحلات الجوية من وإلي المملكة، حيث قام المتحدث الرسمي للهيئة الطيران السعودي المدني في المملكة العربية السعودية، بإصدار بيان يخص الرحلات الجوية للوافدين والمسافرين من وإلي المملكة العربية السعودية.

حيث قام المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، إبراهيم الرؤساء، بالإعلان أن مسألة عودة الطيران الخارجي للمسافرين والوافدين الراغبين بالخروج والدخول ما هي إلا عملية وقت ليس إلا.

وأضاف أن قرار عودة الرحلات الدولية مثل عودة الرحلات الداخلية والخارجية من وإلى السعودية وكذلك الدول العربية المجاورة ستعود بعد تقدير وتقييم الوضع العام وليس ذلك ببعيد.

أشار إلى أن هناك لجانا مختصة تنظر في هذا الشأن، وأكد أن قرار عودة الرحلات الجوية الداخلية هو بداية الانفراجة في أزمة “كورونا”، باعتبار الطيران جزءا من حياة الإنسان في المملكة.

وأعلن الرؤساء، خلال حديثه في قناة “الإخبارية”، إلى الدليل الإرشادي الذي وضعته الهيئة بشأن الإجراءات الاحترازية الواجب على المسافرين الالتزام بها أثناء الرحلات الداخلية، لكي يصلوا إلى وجهاتهم بأمان.

من ناحيته استقبل معالي رئيس الهيئة العامة لـ الطيران السعودي المدني اليوم سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة السيدة "جانييت ألبيردا".

وتم خلال اللقاء من أجل استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة فتح آفاق جديدة للتعاون بين المملكة وهولندا في مجال السفر والنقل الجوي.

بعض التدوينات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بشأن موعد فتح الطيران السعودي الدولي

ومن بعض التعليقات على تويتر من جهة العالقين بدولة الإمارات

حيث ذكر، انا حاليا بالإمارات، الشارقة، وحاجز حجر مؤسسي وتذكرة طيران  إلى الرياض يوم ١١ يوليو.

وأخر يقول الناس هنا العالقين تعبت، الرجاء الاهتمام ، والتدخل السريع لإنقاذ الناس، جبر الخواطر.

تعليمات وقرارات شركات الطيران السعودي للمسافرين

هيئة الطيران المدني تصدر تعليماتها لشركات الطيران بشأن منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى عدد من الدول وتعليق القدوم منها
 
بداية من حرص حكومة المملكة العربية السعودية على سلامة المواطنين والمقيمين الراغبين في السفر إلى الخارج، وفي ظل استمرار انتشار الجائحة المميتة كورونا (كوفيد ـ 19).

وتفشي سلالة جديدة متحورة من الفيروس؛ أصدرت هيئة الطيران السعودي المدني تعميماً إلى شركات الطيران السعودي العاملة بمطارات المملكة جميعها، بشأن منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى عدد من الدول وتعليق القدوم منها.
 
واكد التعميم، على إوجاب شركات الطيران السعودي بعدم نقل المواطنين بصورة مباشرة أو غير المباشرة، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية إلى كل من (جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية)، زيادة على استمرار منع السفر للدول المعلنة في وقت سابق.
 
ولوحت الهيئة إلى تعليق القدوم لغير المواطنين من كل من (جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، وجمهورية أفغانستان الإسلامية) إلا لمن مكث أسبوعين خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، زيادة على جميع الدول المعلنة في الوقت السابق.
 
وشددت الهيئة في تعميمها إلى شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بما يشمل الطيران السعودي الخاص، على إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين بمن فيهم المواطنون.

ولكن استثنت من ذلك المواطنون الموجودون حاليًا في أي من تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442هـ، كما أنه لا ينطبق ذلك على رحلات إجلاء مخالفي أنظمة الإقامة في المملكة والرحلات الجوية ذات الصلة بذلك.
 
وتبذل الهيئة العامة للطيران المدني السعودي قصارى جهدها في المطارات السعودية بهدف تقديم بيئة صحية متكاملة لكافة المسافرين.

وأيضا ألزمت الهيئة الناقلات الجوية العاملة في مطاراتالمملكة باتباع الاشتراطات السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا والحد من تفشيه بين أفراد المجتمع والأسر.