تحليل الـ PCR
تحليل الـ PCR

كشفت سلطة الطيران المدني صباح اليوم الاربعاء عن شروط جديدة من أجل دخول المطارات ، وتم إخطار شركات الطيران ووكالات السفر بها يوم السبت الماضي .

وفي سياق متصل فقد قررت سلطة الطيران المدني في الإراضي المصرية ، حظر دخول جميع القادمين من جميع الجنسيات، بمن فيهم المواطنون المصريون إلى كافة مطارات جمهورية مصر العربية دون أن يكون القادم يحمل شهادة تفيد بإجراء تحليل (PCR) للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وأكدت سلطة الطيران في مصر ، اشتراط أن تكون نتيجة التحليل سلبية، وأن يكون قبل أثنين وسبعون ساعة على الأكثر من الوصول للأراضي المصرية.

وأوضحت سلطة الطيران المدني في مصر ، أن هذا القرار الموجه إلى جميع شركات الطيران العاملة في جميع المطارات المصرية سيُطبَق اعتبارًا من أول شهر سبتمبر المقبل ولحين إصدار تعليمات أخرى.

وكشف رئيس سلطة الطيران المدني المصري، أشرف نوير، في بيان لها، إنه وفقا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، فإن الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات (سواء المصريين أو الأجانب) معفون من تقديم شهادة تحليل الـPCR عند الوصول إلى المطارات المصرية.

وفي ذلك الصدد فقد أضاف أن هذا القرار يأتي في إطار الجهود المبذولة من الحكومة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

تجدر الإشارة الي أنة من المقرر أن تُسير شركة مصر للطيران اليوم السبت، نحو 37 رحلة منتظمة واستثنائية لنقل أكثر من 4500 راكب.