كشفت سلطة الطيران المدني صباح اليوم الثلاثاء الموافق 8 / 9 / 2020 إنها حددت عدة شروط من أجل قبول شهادة تحليل PCR وذلك من أجل الكشف عن فيروس كورونا لجميع القادمين عبر الرحلات الدولية من الخارج.

وفي سياق متصل فقد اضافت هيئة الطيران المدني أن تلك الشروط تنطبق علي لالمصريين أو الأجانب، وذلك تنفيذًا لجميع توجيهات مجلس الوزراء المصري ، والتي تم بدء العمل بها اعتبارًا من الأول من سبتمبر الحالي 2020.
 
وفي ذلك الصدد فقد أضافت مصادر بـ"الطيران المدني" أن جميع الشروط التي حددتها سلطة الطيران المدني في القاهرة ، وذلك من أجل قبول شهادة الكشف عن فيروس كورونا، تضمنت ضرورة أن يكون مسجلًا بها ساعة وتاريخ سحب العينة، وهو التاريخ الذي سيتم احتساب الأثنين وسبعون ساعة حياله.

واضافت هيئة الطيران المدني الي أن تكون صادرة من معمل رسمي معتمد من الدولة ومختومة بختم المعمل وليس بها كشط أو شطب أو إضافة.
 
ولفتت المصادر بأن سلطة الطيران المواطن شددت وجوب أن تكون الشهادة مذكور بها صنف العينة المأخوذة للمسحة وصنف الفحص " RT-PCR"، وتقبل باللغتين العربية والبريطانية، مثلما ذكرت السلطة أنه في حال مخالفة هذه الأعمال يكمل اتخاذ الأعمال الشرعية ضد مؤسسات السياحة أو التوكيلات الملاحية، إلى أن تُطبَّق ممارسات القرميد الصحي بنقاط الدخول على الركاب القادمين والمغادرين كاملة.

يُذكر أن وزارة الطيران المدني بدأت في الأكبر من أيلول الحاضر تأدية أمر تنظيمي إدارة الدولة المصرية بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون فحص PCR بنتيجة سلبي قبل السفرية في ميعاد آخره 72 ساعة، ويشتمل على هذا المواطنين المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، في محيط مخطط الجمهورية لمجابهة فيروس Covid 19.

وقالت سلطة الطيران المدني المصري إنه بحسبًا للنصائح الصادرة عن وزارة الصحة والأهالي، فإن الأطفال أصغر من 6 سنين من جميع الجنسيات؛ سواء أبناء مصر أو الأجانب، معفيون من تقديم شهادة فحص PCR لدى البلوغ إلى مهابط الطائرات المصرية، مثلما سمحت سلطة الطيران المواطن للركاب القادمين إلى مهابط الطائرات الساحلية دون فحص PCR بالدخول إلى البلاد شريطة فعل الفحص بالمطارات المصرية بمجرد الوصول بنظير ثلاثين دولارًا.