الطيران المغربي يعلّق الرحلات الجوية مع 9 دول
الطيران المغربي يعلّق الرحلات الجوية مع 9 دول

الطيران المغربي بصدر قرار هام اليوم

فى ظل زيادة حالات كورونا فى المغرب قررت الحكومة المغربية تعليق حركة الطيران للحفاظ على حياة المواطنين وارتفاع الحالات بسبب الموجة الثامية من الفيروس .

حيث قررت السلطات المغربية، تعليق الرحلات الجوية مؤقتا مع عدة دول، ابتداء من ليلة اليوم الإثنين، بسبب التطورات الوبائية المرتبطة باكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا في المغرب.

الأمر يتعلق بتعليق الرحلات الجوية ذهابا وإيابا مع كل من النمسا والبرتغال والسويد والتشيك وأوكرانيا وألمانيا، وهولندا وسويسرا وتركيا.

وتضاف الدول المذكورة إلى جنوب إفريقيا والدنمارك والمملكة المتحدة وأستراليا والبرازيل ونيوزلندا وإيرلند، التي قرر المغرب في وقت سابق تعليق الرحلات الجوية معها، ذهابا وإيابا.

وقالت سفارة سويسرا، مساء اليوم، إن المغرب قرر تعليق جميع الرحلات إلى سويسرا بشكل مؤقت، مضيفة أنه سيتم تقييم هذا القرار كل 15 يوما.

من جانبها، أعلنت سفارة تركيا بالمغرب أنه في “إطار التدابير الاحترازية لمحاربة وباء كورونا ووفقا للمعايير المحددة من طرف وزارة الصحة.

 قررت حكومة المملكة المغربية تعليق دخول المسافرين والرحلات القادمة من تركيا، إلى جانب بعض البلدان الأوروبية الأخرى، ابتداء من يومه 22 فبراير على الساعة 24.00 لمدة 15 يوميا”.