الطيران السعودية يعلن حظر 20 دولة
الطيران السعودية يعلن حظر 20 دولة

صرحت الخطوط السعودية منذ تسع دقائق عبر منصة التواصل الاجتماعى تويتر أنها تعلن حظر عشرون دولة وتستثنى فئات من الوافدين بالسعودية وكما نقلنا لكم متابيعين صحيفة الوسط بالتفاصيل الكاملة حول هذا الوقف ..

وقال المصدر الرسمي بوزارة الداخلية إن ذلك يشير إلى البيان الصادر في 29/5/1442 هـ الموافق 13/1/2021 م  ويتعلق البيان باستمرار تفشي وباء كورونا الجديد (كوفيد 19) وهو التزاماً بالمملكة العربية السعودية ، تأتي الإجراءات الوقائية والوقائية التي أوصت بها السلطات الصحية بالمملكة العربية ضمن جهودها الدؤوبة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ودخوله وانتشاره.


نظرًا لأهمية الحفاظ على الوبائيات والصحة العامة في المملكة _ أعلنت وزارة الداخلية أنها قررت تعليق دخول غير السعوديين والدبلوماسيين والمهنيين الصحيين وعائلاتهم إلى المملكة مؤقتًا. تنطبق على البلدان / المناطق التالية: جمهورية الأرجنتين _ الإمارات العربية المتحدة _ جمهورية ألمانيا الاتحادية والولايات المتحدة الأمريكية _ جمهورية إندونيسيا _ جمهورية أيرلندا _ جمهورية إيطاليا _ جمهورية باكستان الإسلامية _ جمهورية البرازيل الاتحادية _ جمهورية البرتغال _ المملكة المتحدة _ جمهورية تركيا _ جمهورية جنوب إفريقيا _ المملكة السويدية _ الاتحاد السويسري _ الجمهورية الفرنسية _ الجمهورية اللبنانية _ جمهورية مصر العربية _ جمهورية الهند _ واليابان) وهذا يشمل الأشخاص من دول أخرى إذا كانوا اجتياز أي من هذه الدول خلال (14) يومًا قبل التقديم لدخول المملكة العربية السعودية.


وفى سياق متصل قد وضحت  الوزارة إلى أنه سيتم العمل بذلك اعتباراً من الساعة 9 من مساء يوم الأربعاء 21 / 6 / 1442هـ الموافق 3 / 2 / 2021م.

دخول المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وأسرهم من الدول المذكورة أعلاه ، أو المواطنين الذين مروا بأي دولة خلال (14) يومًا قبل عودتهم إلى المملكة ، ومن دخلوا البلاد. حسب الإجراءات الوقائية التي تحددها وزارة الصحة.