العاصمة المقدسة " مكة " 10 مستشفيات و82 مركزا صحيا لخدمة المعتمرين بشهر رمضان
العاصمة المقدسة " مكة " 10 مستشفيات و82 مركزا صحيا لخدمة المعتمرين بشهر رمضان

أصدرت المملكة السعودية اليوم اجراءات جديدة لموسم العمرة فى شهر رمضان الكريم و بيانات خاصة لجميه الوفود القادمين من و خارج المملكة .

 

أصدر و أشار  تجمع مكة المكرمة الصحي، قابليته لموسم شهر  رمضان المبارك، باكتمال التدابير التشغيلية لكل المستشفيات والمراكز الصحية الموالية لتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى معدّل، على حسب تدابير تنظيمية يشرف فوقها التجمع الصحي.

وأنهت عشرة مستشفيات و82 مركزاً صحياً عموم الاستعدادات لتأدية التدابير المعدة لموسم شهر رمضان والتعامل مع عموم الحالات، على حسب الأفعال الاحترازية المتبعة للتداول مع وباء كوفيد 19.

مثلما تعمل مراكز أزمات الحرم طيلة 24 ساعة في تقديم الحفظ الصحية لزوار وقاصدي المسجد الجرام، مثلما تعمل جميع الأقسام في المستشفيات والمراكز الصحية على حسب تدبير تتناغم مع سير وساعات الشغل بما لا يترك تأثيره على إجادة وأصالة الشغل إذ تعمل كل وردية 6 ساعات بواقع 4 ورديات طوال 24 ساعة في تقديم الخدمات على طوال الوقت بجودة وإتقان باهظٍ.

لقاح فيروس كورونا Covid 19

وتعمل المستشفيات والمراكز المختصة طوال شهر رمضان على الاستمرار في تقديم لقاح كوفيد 19 على حسب اللذين تم تسجيلهم عبر تأدية صحتي في مراكز الحفظ الصحية الخاصة، إضافة إلى ذلك الأصناف عالية الخطورة من الكهول والممارسين الصحيين في المستشفيات وفق البروتوكول الموثوق.

وسخر التجمع عموم الإمكانات لتهيئة الكوادر المدربة والقدرات والاحتياجات المطلوبة إذ تم إدخار قاعات عزل في مختلف المستشفيات والمراكز لتعامل مع سائر الحالات وبالضبط الذين أصيبوا بكوفيد 19 للمشاركة في التقليل من انتشار البلاء.

قاعات الرعاية الحرجة

مثلما إعلاء التجمع الصحي من عائلة وميل قاعات الإعتناء الحرجة بإعزاز ثلاثة أضعاف لموائمة أي طارئ، إضافة إلى إعداد جميع مراكز الحفظ الصحية بعيادات أزمات مجهزة استناداً لمعايير وزارة الصحية، إضافة إلى ذلك إدخار قاعات عزل في مختلف المراكز.

ويحدث استمرار العمل في كل العيادات الخارجية بكل المستشفيات والمراكز لاستقبال المستفيدين وتقديم الاستظهار الصحية، إضافة إلى ذلك استمرار مصارف الدم في استقبال المتبرعين وفق الفترات المحددة في مختلف مستشفي.