العمل السعودية تؤكد وقف تجديد رخصة العمل
العمل السعودية تؤكد وقف تجديد رخصة العمل

العمل السعودية تؤكد الان وقف تجديد رخصة العمل في 14 مهنة ، وذلك بعد 30 يوما من تاريخ نشر هذا البيان بموقع تويتر ، وعلي المتضرر مخاطبة الوزارة عبر منصة ابشر او من خلال موقعها الرسمي .

وردنا هذا التوضيح التالي ، فقد أعلنت وزارة العمل السعودية منذ قليل ، أنها وإستمرار لسلسلة سعودة المهن والتي بدأتها المملكة بداية الـ 2017 وتنفيذا لرؤية المملكة 2030 ، في تخفيف أعداد الوافدين وفتح السوق السعودي مجددا للمواطنين لتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل.

هذا وقد أقرت وقف توظيف الوافدين في نحو 15 مهنة مختلفة ، وإيقاف تأشيرات ورخص العمل للوافدين العاملين في تلك المهن، هذا وقال المتحدث باسم الوزارة أن أول القطاعات التي سوف يتم بدأ سعودتها هيعلي النحو التالي .

اولا نشاط البقالات والسلع التموينية ويشمل العديد من الوظائف ، وايضا العربات المتنقلة والمراكز التجارية ويشمل أيضا عدة مهن في هذا القطاع ، ومن هنا فقد أكدت الوزارة أنه سوف يتم قصر العمل في تلك القطاعات والأنشطة على السعوديين فقط .

حيث أن نسبة التوطين بتلك القطاعات سوف تكون 100 %، كما  أنه من المتوقع أن يتم توفير ما يزيد عن 20 ألف وظيفة ومهنة ، من تطبيق السعودية في قطاع التجزئة أي الأنشطة المقررة في المرحلة الأولى.

هذا الامر يدل على أنه سوف يتم مضاعفة هذا العدد خلال الأعوام المتتالية، وأيضا توظيف ما يزيد عن 6 آلاف مواطن سعودي في نشاط العربات المتنقلة، والإستعداد لتطبيق سعودة باقي القطاعات بالترتيب.

وأما من القطاعات المقرر سعودتها في الفترة المقبلة، قطاع المبيعات من المقرر سعودته، قطاع الصيادلة من المقرر سعودته، قطاع الحسابات من المقرر سعودته، قطاع الهندسة من المقرر سعودته.