العمل تفجر مفاجآة جديدة
العمل تفجر مفاجآة جديدة

وزارة العمل في المملكة العربية السعودية ، تفجر مفاجآة من العيار الثقيل وتكشف اهم حدث قادم لكافة الوافدين في السعودية ، وذلك بعد فتح الحدود مع الجيران وخصوصا دولة قطر ، حيث قد قامت وزارة العمل ايضا بالعديد من الإجراءات التي صبت في لمصلحة المغتربين وعوائلهم وساعدت في تحسين أوضاعهم علي مدار الأعوام السابقة .

العمل تفجر مفاجآة جديدة وتكشف اهم حدث قادم لكافة الوافدين بعد فتح الحدود ، فقد كشفت وزارة العمل أنها أزالت الستار عن الممفاجآت العديدة القادمة وأهمها فيما يتعلق بالوظائف والمهن التي يعمل بها الوافدين.

وأن العمل أقرت إعادة الوافدين في مهن تم سحبها وتوطينها مؤخرا، وتأجيل سعودتها لإشعار آخر، فقد أعلنت الوزارة أنها لن تقوم بترحيل الوافدين دفعة واحدة، خاصة من الذين تم توطين مهنهم، فقد أكد مصدر مقرب من وزارة العمل أن الوزارة ستمنح فترة وجيزة لكل شخص من أجل البحث عن فرصة أخرى للعمل.

وكذلك فأن وزارة العمل قامت بإلغاء سعودة بعض المهن ومن هذه المهن التي تم إلغاء سعودتها، مهنة مدير مبيعات، مدير حسابات، كاتب حسابات، سكرتير طبي، أمين مستودع، صيدلي، ممرض، سكرتير تنفيذي، مدير مبيعات، محاسب عام، مندوب مشتريات، بائعين.القطاعات التي تم إلغاء سعودتها لحاجة الوافدين إليها.

ومن جهة اخري ونقلا عن مصدر مطلع بوزارة الصحة، أعلنت أنها بحاجة لتوظيف كادر من الوافدين في عدة تخصصات، منها طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان طبيب أسنان صحة عامة إستشاري أسنان إستشاري جراحة فم وأسنان إستشاري أسنان صحة عامة.