الغذاء والدواء تكشف عن 5 نصائح لضمان سلامة القهوة
الغذاء والدواء تكشف عن 5 نصائح لضمان سلامة القهوة

أوضحت إدارة الغذاء والدواء أن القهوة هي واحدة من أكثر المنتجات استهلاكًا في العالم وهناك مفاهيم خاطئة حول تخزينها وإعدادها ، وتوجه خمس نصائح مهمة لسلامة القهوة.

قالت السلطات - عبر تويتر - إن الكثير من الناس قد يخزنون القهوة بشكل غير لائق ويخزنون القهوة مرتبطان بالحفاظ على نكهتها الغنية ورائحتها ، لكن هذا ليس السبب الوحيد الذي يجعل تخزينها بشكل صحيح لأن القهوة يمكن أن تكون مسببة للأمراض. عندما تتراكم الكائنات الحية الدقيقة في آلة القهوة. وبالتالي ، يمكن أن يسبب التسمم الغذائي.

حددت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية خمس نصائح للسلامة لصنع القهوة في المنزل ، وهي:

1- لا تستخدم ملحقات ماكينة القهوة لأي غرض آخر ، فاستخدام معدات تحضير القهوة مثل الدورق أثناء الطهي أو رمي سائل آخر قد يعرضها لخطر التلوث وليس من الضروري التسخين فوق 60 درجة مئوية لقتل الجراثيم.

2- حافظ على القهوة جافة. قم بتخزين القهوة في مكان جاف أو قم بتجميدها في الثلاجة لتجنب نمو الفطريات ، وإذا لاحظت أي علامات العفن في القهوة ، قم برميها على الفور.
3- حافظ على نظافة آلة القهوة ؛ يجب تنظيف الماكينة بشكل دوري لمنع الميكروبات من التراكم وتشكيل العفن.

4- قم بتخزين قهوتك في وعاء محكم الغلق أفضل أنواع الحاويات هي أوعية محكمة الإغلاق مصنوعة من السيراميك والتي تحجب أشعة الشمس.

5- تخلص من الحليب وبدائل الحليب منتهية الصلاحية يمكن أن تتلوث بدائل الحليب مثل مبيض القهوة - على الرغم من أنها لا تحتوي على الحليب - بالجراثيم إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح في مكان بارد.