الفئات التي سيتم وقف إقاماتهم بالمملكة
الفئات التي سيتم وقف إقاماتهم بالمملكة

الفئات التي سوف يتم وقف إقاماتهم بالمملكة ، حيث من المتوقع بشكل كبير اهاء كافة الامور ، المتعلقة بهذا الشأن قبل نهاية فبراير الجاري ، واليكم تفاصيل هذا الخبر عبر السياق التالي .

الفئات التي سيتم وقف إقاماتهم بالمملكة قبل نهاية فبراير الجاري ، ومن هنا فان من المتوقع أن يتم إيقاف إقامات العديد من فئات المقيمين في المملكة العربية السعودية ، قبل نهاية شهر فبراير من العام 2021 الجاري.

حيث ان منهم من إنتهت إقاماتهم بسبب تجاوزهم للسن القانوني ، وكذلك منهم من يعملون في مهن تمت سعودتها وتوطينها من قبل السلطات السعودية ، وآخرين لا تنطبق عليهم شروط الإقامة ولن يستمروا بالمملكة لنهاية عام 2021.

كل ما سبق وبالإضافة للعمالة السائبة من عامالت المنازل وغيرهن ، والأشخاص المصابين بأمراض معدية ، وللحصول على إقامة نظامية وضمان إستمرارية صاحبها لفترة أطول يجب أن تتوفر به هذه الـ 3 شروط ، التي سنعرضها لكلم عبر السياق التالي .

من جانب الشرط الاول وهو أن يكون الوافد خالي من الأمراض المعدية والخطيرة، كالكلاريا والكورونا والإيدز وفايروس الكبد الوبائي وغيرهما.

من جانب الشرط الثاني وهو أن يكون الوافد ملتزم بتسديد الرسوم ، وليس عليه مخالفات وغرامات ورسوم مستحقة وكذلك مشاكل أمنية.

من جانب الشرط الثالث والاخير وهو أن يكون الوافد لديه من ذوي الكفاءة العلمية والتخصصية، وليس عبئا على سوق العمل السعودي .