الفئات النهائية المعفاة من رسوم تجديد الإقامة
الفئات النهائية المعفاة من رسوم تجديد الإقامة

تابع جديد اخبار السعودية العاجلة اليوم ، الفئات النهائية المعفاة من رسوم تجديد الإقامة ، وذلك بأمر رسمي من ولي العهد السعودي ، تفاصيل مهمة من خلال هذا السياق .

الفئات النهائية المعفاة من رسوم تجديد الإقامة ، حيث سوف نوضح لكم الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة، حيث أوضحت المملكة عن عدة شروط لن يتم تجديد الإقامة  لها ألا بعد التأكد من أوراق التأمين الصحي.

الذي يرفق مع أوراق التقديم على التأشيرة، ضمان دفع رسوم تجديد الإقامة، يجب تسديد المخالفات المرورية ويمكنك الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال أبشر قبل التقديم على تجديد الإقامة، الأوراق الثبوتية مثال جواز السفر تصريح العمل.

من هذا المسار فقد صرحت الجوازات عن بعض الفئات التي تكون معفاة من دفع رسوم تجديد الإقامة وهم كالتالي ” المواليد الذين هم من أبناء المملكة أو المولودين في المملكة فهم أصبحوا حاملين للجنسية المملكة السعودية، الطلاب الذين يمتلكون تأشير الدراسة.

يعفى منها من يرغب في الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من المملكة السعودية ، شروط تجديد الاقامة في المملكة السعودية تم اعلنها ولكن بعد أن صدرت الأوامر العالية بعد مناقشتها في اجتماعات الحكومة المملكة السعودية .

تم اقرار أن تكون رسوم تجديد الإقامة على العمالة التي تزيد عن أعداد العمالة المملكة السعودية ، إضافة إلى 100 رخصة عمل و650 رسوم الإقامة، ليصبح إجمالي التكلفة 5550 ريالًا خلاف رسوم المرافقين.

ويتضاعف المبلغ حتى نهاية هذا العام 2020 لتصبح رسوم الإقامة 650 ريالًا سعوديا ورخصة العمل 100 والمقابل المالي 9600 “800 ريال سعودي عن كل شهر” وبمجموع 10350 ريالًا للعام الواحد.