مباحث الاقامة في الكويت
مباحث الاقامة في الكويت

القبض على مواطن و وافد مصري بسبب شركة وهمية لمنح الزيارات المزورة في الكويت مباحث الإقامة تكشف «شركة وهمية» تصدر كروت زيارات تجارية بالتزوير ضبطوا مواطناً ومصرياً متلبسين بتمرير معاملات مقابل المال

تزوير زيارات الوافدين

قامت السلطات الامنية الكويتية بفتح  قضية جديدة من قضايا التزوير ملف الفساد في إنجاز المعاملات بالإدارة العامة لشؤون الإقامة، وتمثلت في إصدار كروت زيارة تجارية من خلال شركة وهمية مقابل مبالغ مالية!
وتلك القضية تم كشف تفاصيلها من قبل  رجال مباحث الادارة العامة لشؤون الإقامة، بالكويت.

مواطن ومقيم مصري ينشئون شركة وهمية لإصدار الزيارات المزيفة

وفي هذا السياق اكتشف رجال المباحث وجود كويتي  و وافد مصري قاما بإنشاء شركة وهمية وعملا على إصدار زيارات تجارية مقابل المال، حيث أنجزا عدداً كبيراً من المعاملات خلال الأشهر القليلة الماضية قبل أن يسقط المندوب المصري في شباك رجال المباحث ويعترف بالمخالفات التي قام بها مع شريكه المواطن الذي تم ضبطه لاحقاً.

اكتشاف تورط مصري في استصدار زيارات للوافدين

وقدة تمكن رجال المباحث اكتشاف  المخالفة عندما وردت معلومات إلى مباحث شؤون الإقامة عن مصري تفيد  تردد وافد مصري على إحدى الإدارات التابعة للإدارة العامة لشؤون الإقامة ويقوم بإصدار معاملات زيارات تجارية لوافدين على إحدى الشركات، وبالبحث والتحري وراء المشتبه به اتضح أنه يسير على طريق مليء بالمخالفات والتزوير».

اصدار زيارات تجارية لا وجود لها

ومن الجدير بالذكر انه بعد ورود المعلومات قام رجال المباحث بتشكيل فريق مختص للتأكد من صحة المعلومات واكتشفوا أن الشركة التي تستصدر زيارات تجارية لا وجود لها، وأن جميع المعاملات التي تم تقديمها من قبل المندوب مزورة.

وفورا تم القبض على المتورطين واعترف وكشف عن امور المواطن الكويتي ن الذي تم تسجيل الشركة الوهمية باسمهوتمن الكشف عن تقاضيهم مبالغ ممن يصدرون لهم زيارة وتمت احالتهم للنيابة ومن ثم محاكمتهم، بحسب ما نشرته صحيفة الراي.