القرارات النهائية بخصوص رسوم تجديد الإقامة والسفر والزيارات.. تعرف علي التعديلات الأن 
القرارات النهائية بخصوص رسوم تجديد الإقامة والسفر والزيارات.. تعرف علي التعديلات الأن 

قامت إدارة الجوازات السعودية اليوم، بإقامة عدة تعديلات وتحديثات جديدة فيما يتعلق برسوم تجديد الإقامة والسفر والزيارات.. تابع لتتعرف علي التفاصيل.

أعلن مصدر رسمي متعلق بالجوازات السعودية أن هذه الرسوم سوف تكون رسوم سنوية يتم تحصيلها عند نهاية كل سنة، ولكن في حاليا بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد سوف يتم إيقاف تحصيل بعض الرسوم خصوصا قبل شهر رمضان بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وعلي حسب آخر تجديد وتعديل لأسعار رسوم الإقامة والزيارة والسفر سنعرضها عليكم  في هذا التقرير.

أخر تعديلات أسعار رسوم الإقامة والزيارة والسفر

- تأشيرة المرور عبر الأراضي السعودية 300 ريال.

- التأشيرة الدراسية للطلبة ويتم تحصلها بقيمة 2000 ريال.

- تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 100 ريال وتصبح مجانية لـ 3 شهور بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد.

- تأشيرة الخروج والعودة المتعددة 500 ريال لمدة 3 أشهر .

رسوم التأشيرات علي حسب المدة الزمنية

دفع سعر رسوم التأشيرة المقررة نظاماً للخدمة علي حسب مدة التأشيرة المطلوبة وهذا من خلال نظام دفع المدفوعات الحكومية المقدمة من خلال كافة الوسائل البنكية، وتظل مدة التأشيرة دون إحتساب فترة توقف الطيران علي حسب آخر تحديث وتعديل.

أسعار رسوم تجديد الإقامة لزوجة المقيم

وصلت أسعار رسوم تجديد هوية مقيم لزوجة المواطن حوالي 500 ريال سعودي في هذه السنة، هذا يعني أن الوافد والمقيم سوف يقوم بتسديد رسوم تجديد إقامة لزوجته 500 ريال سعودي لهذه السنة، وفي هذه الأوضاع تؤجل تسديد بعض الرسوم تجنبا للتجمعات.

جميع رسوم المرافقين

وصلت أسعار رسوم المرافقين في الماضي ما بين 500 و600 ريال سعودي، وفي هذا العام 2020، سوف تكون الرسوم ما بين 700 و800 ريال سعودي في الإرتفاع الأخير، والمتوقع أن تكون الأخيرة على الوافدين والمقيمين إذا لم يتم حدوث أي تغيير.