القضاء الإماراتي يحكم بإلزام أخ بدفع 55 ألف درهم لأخيه
القضاء الإماراتي يحكم بإلزام أخ بدفع 55 ألف درهم لأخيه

الحكم على رجل بدفع 55000 درهم إماراتي قام  بإرسال تسجيلات صوتية لأخيه على مجموعة واتساب تخص العائلة دون موافقته.

هذا وقد قام رجل برفع دعوى قضائية على أخيه مطالباً بدفع تعويضات مالية ومعنوية وذلك لان اخيه قام  بإرسال تسجيلات صوتية للشاكي على مجموعة «واتساب» الخاصة بالعائلة تفيد  وجود أفراد بين العائلة قاموا بأخذ سلفة من والدهم وعليهم أن يقوموا بسداد المبلغ لحفظ حقوق العائلة  الأمر الذي تسبب في إثارة المشاكل بين أفراد العائلة.

الجدير بالذكر ان الشاكي قد قام بإرسال هذا التسجيل إلى شقيقه قبل عام ونصف من الواقعة  إلا أن الأخير أعاد إرسال التسجيل على المجموعة الخاصة بالعائلة عقب وفاة والدهما بهدف الإساءة للشاكي أمام العائلة وإثارة المشاكل بين أفرادها.

هذا وقد قامت المحكمة الجزائية بمعاقبة بتغريمه بمبلغ 50 ألف درهم الا ان الشاكي توجه إلى المحكمة المدنية للحصول على تعويضات أخرى.

ومن جانبها أفادت المحكمة المدنية في حيثيات حكمها أن البين من الأوراق أن المشكو عليه قام بالاعتداء على خصوصية شقيقه عبر إفشاء مواد صوتية عبر شبكة معلوماتية، في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أكدت  أن المشكو عليه نشر التسجيل الصوتي الذي أرسله الشاكي إليه منذ أكثر من عام ونصف وأعاد إرساله لإثارة المشاكل بين أفراد العائلة وعليه  حكمت المحكمة بإلزام المشكو عليه بدفع مبلغ 5000 درهم  ليصل إجمالي المبالغ الملزم بدفعها إلى 55 ألف درهم هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات نيوز.