القضاء الإماراتي: 15 ألف درهم تعويض بسبب التقاط صورة دون إذن

غرامة 15 ألف درهم بسبب التقلط صورة.. التفاصيل

وفي هذا السياق اقام أحد الاشخاص دعوى مدنية قضائية على شخص اخر طالبا ان يؤدي المدعى عليه له مبلغ 500 ألف درهم كتعويض عن أضراره المادية والأدبية، وبالفائدة بواقع 12% جراء اعتدائه على خصوصيته بتصويره دون إذن مسبق.

هذا وقد حكمت محكمة أول درجة في الدعوى المدنية بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي له 5000 درهم كتعويض أدبي، ورفضت الشق الخاص بالتعويض المادي وبالفائدة، وألزمت المدّعي كمحكوم لصالحه بنسبة 75% من المصروفات.

الا ان المدعى لم يقبل بالحكم وطعن عليه أمام محكمة الاستئناف حيث طالب رفض الحكم لكيدية الدعوى المستأنفة لوجود خلاف تجاري سابق بينهما، وقدم استئنافاً فرعياً على حكم محكمة أول درجة، ناعياً على الحكم مخالفة القانون، والخطأ بتطبيقه لعدم استحقاق المستأنف أصلياً للتعويض، حيث لم يصبه ثمة ضرر أو ما ينال من اعتباره بحسبان عدم نشر ما تم التقاطه له من صور أو استخدامها بشكل مسيء، طالباً قبول استئنافه الفرعي شكلاً، وفي الموضوع بفسخ الحكم المستأنف ورفض الدعوى .

هذا قضت محكمة الاستئناف بنقض حكم لمحكمة أول درجة، قضى بإلزام رجل بتعويض آخر بمبلغ 5000 درهم، لاعتدائه على خصوصيته وتصويره داخل جهة حكومية دون إذنه، وحكمت محكمة الاستئناف بزيادة مبلغ التعويض ليصبح 15 ألف درهم هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .