الواتساب
الواتساب

السلطات الاماراتية تحذر من رسالة واتس اب غرامتها 3000 درهم وعقوبة شهر، القضاء الاماراتي | غرامة 3000 درهم وعقوبة شهر بسبب رسالة واتس اب، شاب يدفع ثمن رسالة واتس بغرامة كبيرة وعقوبة لمدة شهر

  • السماح بإجراء مكالمات واتساب مجانية في الامارات

مؤخرا قبل ايام معدودة تفادأ المقيمين في الامارات العربية المتحدة بانهم يتمكنون من اجراء مكالمات مجانية بواسطة الواتساب بعد حظره لعدة اعوام، وتعتبر اول مرة نجح فيها الاتصال هي يوم الخميس بأول اسابيع شهر فبراير، حيث استطاع المستخدمون إجراء مكالمات صوت وفيديو عبر تطبيق Whatsapp بعد أن كانت تلك المكالمات محظورة داخل البلاد، نجحت تجربة إجراء المكالمات عبر شبكة "واي فاي" إلا أنها لم تنجح باستخدام حزمة البيانات المتاحة على شبكات المحمول العاملة في البلاد، كما لم تتمكن أيضا من إجراء مكالمات بين شبكات "واي فاي" المختلفة، بحسب ما نشرته قناة العربية.

  • حظر مكالمات الواتس في الامارات

ومن الجدير بالذكر ان شركات الاتصالات فبالامارات مثل ، دو واتصالات قد قامتا بتفعيل  حظر المكالمات الصوتية عبر الإنترنت منذ عام 2017.

  • رسالة شاب على الواتساب في الامارات تتسبب في غرامة 3000 درهم وعقوبة لمدة شهر

تسبب خطاب (رسالة) أرسله شاب إلى صديقه في تغريمه بـ 3 آلاف درهم وبأمر يلزمه بتنفيذ "الخدمة المدنية" لمدة شهر.

أمام محكمة استئناف أبو ظبي ، طلب الشاب من المحكمة استخدام الرأفة معه ، وإلغاء الإدانة الصادرة في قضيته.

وفي هذا السياق وبحسب ما ورد من تتفاصيل  ترجعالقضية إلى أن المتهم ، من خلال تطبيق WhatsApp ، أرسل رسالة نصية قال فيها لصاحب الشكوى ، "أنت أنت أقذر شخص أعرفه" ، عقب نزاع نشب بينهما ، بحيث يفتح صاحب الشكوى بلاغًا قضائيًا ضد المدعى عليه يطالب بمعاقبة المتهم.

وأثناء مثوله اما القضاء الاماراتي فقد تم سؤاله من لجنة المحكمة عن المتهمين ، أكد أن العلاقة التي تربطه بصاحب الشكوى كانت صداقة استمرت لسنوات عديدة ، عندما وقف إلى جانبه ، عندما هجره الجميع. وأوضح أن سبب الخلاف يرجع إلى حقيقة أنه متزوج من امرأتين ، وأن صديقًا نجح في إشعال نار الغيرة بين زوجاته ، مما تسبب في نزاعات زوجية أدت إلى طلاق أحدهما.

واستكمل مرسل الرسالة حديسثه قائلا: "ما أخبرته أن صديقي كان جزءًا من اللوم بين الأصدقاء ، لأن ما فعله جعلني أفقد إحدى زوجاتي". دعوة المحكمة لإلغاء حكم المحكمة الابتدائية ، التي حكم عليها بغرامة 3000 درهم ، وتنفيذ خدمة المجتمع لمدة شهر، بحسب ما نشرته صحيفة الامارات اليوم.