القيادة الحكيمة السعودية قرار جديد ينتظره الجميع يُبشر بانتهاء كورونا
القيادة الحكيمة السعودية قرار جديد ينتظره الجميع يُبشر بانتهاء كورونا

أعلنت صباح اليوم الموافق 6-3-2021 وزارة الداخلية فى المملكة العربية السعودية أنه تقرر اعتبارا من الأحد المقبل.

عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية التي بموجبها تم في السابق وقف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة.

أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، ونحوها والصالات المراكز الرياضية، وتقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها.

وبحسب سكاي نيوز ، قالت مصادر داخل السعودية ، إن القرار جاء بناء على تقارير قدمتها الجهات الصحية المختصة ، تضمنت مؤشرات مطمئنة على تطور منحنى الوباء في المملكة العربية السعودية.

لكنه أشار إلى استمرار حظر جميع الأنشطة والتجمعات ، بما في ذلك حفلات الزفاف واجتماعات الشركات وغيرها ، في قاعات المآدب بالفندق وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة لها ، وكذلك الراحة والتخييم لهذه الأغراض ، حتى إشعار آخر. 

وأكد القرار أن الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية يجب أن يكون عشرين شخصًا.

ونقل موقع "سبوق" السعودي ، بيانا من وزارة الداخلية ، أعلن أنه ابتداء من الأحد المقبل ، 7 مارس ، لن يتم تمديد الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الداخلية إنه على الرغم من عدم تمديد الإجراءات الوقائية ، إلا أن الحادث والأحزاب السياسية ستظل معلقة بالكامل.

ووفقًا للوائح وزارة الداخلية السعودية ، فإن القرار يشمل أيضًا مآدب الزفاف واجتماعات الشركات في قاعات الولائم بالفنادق وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة لها والراحة والتخييم لهذه الأغراض ، حتى إشعار آخر. 

قررت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وقف جميع الأنشطة والأنشطة الترفيهية ، مثل إغلاق دور السينما ومراكز الترفيه الداخلية ، وأماكن اللعب أو المطاعم الداخلية المستقلة ، ومراكز التسوق ، والقاعات والملاعب.