الكشف عن أعراض جديدة لفيروس كورونا المستجد
الكشف عن أعراض جديدة لفيروس كورونا المستجد

أكد  مجمع دراسات الجينوم البريطاني المعنيّ بفيروس كورونا ان سلالة فيروس كورونا التي اكتشفت لأول مرة في مقاطعة كنت البريطانية من المرجح انها انتشرت في جميع دول العالم وانه ستستمر مكافحة الفيروس لعشرة أعوام على الأقل.

حيث أكدت شارون بيكوك  مديرة المجمع  إن سلالة كنت "اجتاحت البلد، ومن المرجح أن تجتاح العالم كما افادت انه يمكن  أن نكف عن القلق بشلأن هذا الفيروس عندما ننتصر على (الفيروس) أو يتحور بنفسه ويصبح غير خبيث الا ان هذا لن يحدث قبل اعوام من الممكن ان تصل الى 10 اعوام على الاقل .

من جانبه أكد  وزير البيئة البريطاني جورج يوستيس  أن سلالة "كنت" المتحورة من فيروس كورونا هي الأكثر انتشاراً في البلاد حالياً، منوهاً بنجاح لقاحات كورونا ضد سلالتي "كنت" وجنوب إفريقيا

موضحا ان  التحدي الرئيسي هو التعامل مع سلالة كنت المتحورة،  هذا وأن اللقاحات تعمل على سلالة "كنت" المتحورة. كما أن سلالة جنوب إفريقيا أقل عدوى من سلالة "كنت"

كما افاد جورج  أن هناك حالياً نحو 4000 سلالة متحورة من الفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19 في أنحاء العالم الامر الذي دفع  جميع منتجي اللقاحات في العالم، بما في ذلك فايزر وأسترازينيكا، إلى تحسين لقاحاتهم من أجل مكافحة الفيروس بصورة أكثر فعالية هذا وفقا لما نشرته قناة العربية