الكلية التقنية في جدة | إنطلاق مسابقة البحث والابتكار التقني 2024 بالسعودية

قامت الكلية التقنية بمدينة جدة بالشراكة مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بالاعلان عن تنظيم مسابقة البحث والابتكار التقني للعام الجديد 2024، في مبادرة تهدف لتعزيز دور الابتكار ودور البحث العلمي بداخل المنطقة، والهدف الرئيسي من هذه المسابقة هو دعم الطلاب وحثهم على تطوير أفكارهم الإبداعية وتحويلها لمشاريع تقنية رائدة ومبتكرة، وتساهم أيضاً في تطوير ثقافة البحث والابتكار داخل العالم السعودي، وتحفيز الجانب الاقتصادي والاجتماعي بداخل المملكة .

مسابقة البحث والابتكار التقني 2024

تتسارع الكلية التقنية في مدينة جدة بالعمل علي إنشاء رحلة جديدة الهدف منها تحفيز الإبداع والتفوق، وهذه المسابقة قد تم الإعلان عنها يوم الخميس الماضي 18 يناير2024 وكان ذلك بمساعدة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية .

ولا تتوقف المسابقة عن البحث والابتكار التقني للملتحقين بالكلية فقط وإنما تساهم في تطوير وتحفيز الكثير من الأشخاص الغير ملتحقين بالكلية، والذين قام بتشجيعهم على الاهتمام بالأبحاث التقنية والابتكار التقني هو شخص يسمي "بن يحيى الجلي" .

وحتي يتم القيام بعملية التقديم في المسابقة يجب عليك تقديم المشروع المبدع الذي قمت بإنشائه، وتقوم بالتحدث عنه وعن مميزاته بداخل المسابقة وكيفية القيام به، والوسيلة التي اتبعتها لبنائه ولتطويره .

فترة التقديم والإعلان عن النتائج

سوف تمتد فترة استقبال الأفكار والأبحاث سارية ابتداء من يوم 21 من شهر يناير 2024 وحتى يوم 30 من شهر مارس 2024، وأثناء هذه الفترة، تتم عملية التصويت من المشجعين إلى المشاركين، حيث انه يتم وضع صوتهم مع المشروع المبتكر الذي قد نال علي إعجابهم .

وسوف تقوم ادارة الكليةبالكشف عن قائمة أسماء الفائزين بالمسابقة الخاصة بالبحث والابتكار التقني في نهاية شهر أبريل عام 2024، ويجب على المتقدمين القيام بإرسال مشاركتهم عن طريق البريد الإلكتروني التابع للمركز .

وجدير بالذكر أن مسابقة البحث والابتكار التقني لعام 2024 قد تم إنشاؤها لاكتشاف المواهب وتحفيز الأبحاث والمشاريع في مختلف المجالات التقنية .

إقرأ أيضاً: بالخطوات الصحيحة...الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية 1445ه بعد التحديث

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام