شرطة الكويت
شرطة الكويت

شهدت محافظة حولي بدولة الكويت اندلاع هوشة كبيرة ضمت عدد من العاملين بأحد الجهات الهامة ما تسبب في إيقافهم جميعا عن العمل وبدء السلطات التحقيق معهم بشكل عاجل.

تصدرت مشاجرة رجال الإطفاء في محافظة حولي بالكويت قبل ساعات وشغلت الرأي العام حيث اندلعت المشاجرة داخل مقر عملهم، ما استدعى الإدارة التابعين لها بالتدخل بشكل فوري واتخاذ الإجراءات المتبعة بمثل هذا الشأن في حقهم دون تهاون، وفي هذا الإطار أصدرت قبل قليل إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء بيان عاجل بكامل الشفافية بشأن الواقعة.

وأعلنت الإدارة في بيانها لها عن اتخاذ مدير عام الإدارة العامة للإطفاء كافة الاجراءات القانونية بحق المشاركين في الهوشة، كما أعلن عن قرار عاجل يقضي بوقف 3 إطفائيين عن العمل وأن تتم إحالتهم للتحقيق بشكل سريع على خلفية مشاجرة وقعت في ساعات المساء داخل أحد مراكز الإطفاء الواقعة في محافظة حولي.

وتتولى وزارة الداخلية الكويتية ملاحقة باقي المشتركين في هوشة حولي لاتخاذ الاجراءات النظامية بحقهم أيضا.

من جانبها أعلنت الإدارة العامة للإطفاء من خلال البيان، بشأن إيقاف المشاركية في هوشة حولي بدء التعاون بينها وبين وزارة الداخلية الكويتية حيث كان في المشاجرة أطرافاً آخرين شاركوا فيها من خارج سلك الإطفاء.

وقد أتمت الإدارة التعاون السريع من أجل  ضبطهم مع وزارة الداخلية التي بدورها بدأت البحث عنهم وملاحقتهم.

وأعلنت الإدارة العامة للإطفاء في حولي في نهاية البيان الذي أصدرته بهذا الشأن قبل قليل أنها بدأت باتخاذ كافة الإجراءات الرسمية ضد المتسبب في المشاجرة بعد الإنتهاء من التحقيق وذلك من أجل حفظ أمن وسلامة كافة المنتسبين في الإدارة العامة للإطفاء وجميع مراكزها بالدولة.

وعلى صعيد آخر بدأت ادارة العلاقات العامة في بلدية الكويت في اتخاذ اجراءات تصعيدية مع العزاب الساكنين بالمنطقة وذلك بعد  قيام ادارة التدقيق والمتابعة الهندسية في محافظة حولي بقطع التيار الكهربائي عن سكن العزاب الواقعة في مناطق بيان، الرميثية، سلوي، السالمية، الجابرية، وتم ذلك بالتعاون بين لابلدية ووزارة الكهرباء والماء ووزارة الداخلية، بحسب ما ذكرته البلدية في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قبل ساعات.