تجديد اذن العمل
تجديد اذن العمل

كشفت بعض الشخصيات البارزة والمصادر المطلعة بدولة الكويت عن اعتزام الجهات المسؤولة بالدولة القيام ببعض الاستثناءات في إطار تنفيذ قرار حظر تجديد إذن العمل للوافدين الذين تجاوزوا 60 عام، موضحة أن التوجه القادم هو استثناء الوافدين من مواليد الكويت إذا كانوا لا يحملون شهادة جامعية والذين تخطوا عامهم الستين.

وقد كشف مصدر مسؤول أن استثناء الوافدين من مواليد الكويت وتخطوا 60 عام من غير حملة الشهادات الجامعية هو أمر مطروح على طاولة وزارة القوى العاملة الكويتية وما زال الأمر قيد الدراسة.

ومن ناحية فقد كشف أحد المصادرالمطلعة أن اعتماد هذه التعديلات المتعلقة بقرار منع تجديد إذن العمل بالقرار لم يحن بعد لأن الأمر برمته ما يزال تحت الدراسة والتدقيق كما أن الوزارة لم تقم بإصدار أي قرار به حتى هذه اللحظة.

وفي هذا السياق فإن وزارة القوى العاملة منذ أسابيع قليلة ماضية تدرس جديا القيام باستثناء بعض الفئات من قرار منع تجديد إذن العمل ومن بينهم الوافدين الذين عاشوا ما يزيد عن 30 عام داخل الكويت وحتى الآن لم يصدر قرار قاطه بشأن هذا الأمر.

وعلى صعيد آخر فقد قام قياديي هيئة القوى العاملة الكويتية العمل باعتماد قرارات وتوصيات جديدة بشأن تطبيق دفع رسوم مالية على تجديد مجموعة من المتعلقة بتحصيل رسوم مالية بشأن القرار تتعلق بعند القيام بتجديدد إذن العمل بشكل سنوي، وكان خر هذه الاقتراحات  آخرها دفع 3 آلاف دينار لكن هذا القرار لم يتم اعتماده.